المجلس العربي يبحث معركة الحويجة مع مسؤول امني في كردستان

قال نائب رئيس المجلس العربي بمحافظة كركوك الشيخ اسماعيل الحديدي ان لقاء جمعهم بمسؤول وكالة الحماية والمعلومات في اقليم كردستان لاهور شيخ جنكي الاربعاء، تم خلاله بحث الاوضاع السياسية والاجتماعية للمحافظة.

واضاف الحديدي في تصريح لمراسل NRT عربية، ان الشيخ جنكي اكد بان محافظة كركوك تمثل نموذجا حيا للتعايش بين جميع مكوناته ويجب إعتماد المبادىء التي وضعها الرئيس السابق جلال طالباني للتعامل بين تلك المكونات وعدم اقصاء اي طرف من العملية السياسية وهذا لضمان خدمة المحافظة وأبنائها.

ووصف الحديدي انه تم في اللقاء تبادل المقترحات التي من شهانها تعزز تعايش مواطني كركوك وتسهم بالقضاء على تنظيم داعش، مؤكدا اهمية سرعة اطلاق عمليات استعادة الحويجة عبر مشاركة قوات الجيش والشرطة والبيشمركة والحشد الشعبي وابناء المنطقة.

ودعا نائب رئيس المجلس العربي لتوحيد الجهود وتقريب وجهات النظر والتنسيق بين جميع القوات والاطراف لغرض الاسراع باستعادة الحويجة واغاثة النازحين، مشيدا “بتجربه ونضال ومشروع مام جلال الذي هو ليس منقذا لكركوك وحدها بل العراق اجمع لما يتمتع به من فهم وتجربه وتاريخ جعله عنصر توان عراقي واقليمي “.

ويعد المجلس العربي احد الاطراف السياسية الفاعله في محافظة كركوك، تأسس العام الماضي تضمن العديد من القوى والاحزاب السياسية في المحافظة من بينهم التجمع الجمهوري العراقي و المجلس السياسي العربي و حركة الاصلاح وأعضاء مجلس النواب العراقي عن المكون العربي وأعضاء المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك ورؤوساء المجالس المحلية للأقضية والنواحي العربية وشيوخ ووجهاء العشائر العربية واساتذة الجامعات والشخصيات المستقلة.

من محمد يوسف

أضف تعليقك