الرئيسية / أخبار العالم / المانيا تبحث عن بديل لقاعدة “انجرليك” في تركيا

المانيا تبحث عن بديل لقاعدة “انجرليك” في تركيا

ذكرت وزيرة الدفاع الالمانية اورزولا فون ديرلاين الاربعاء، ان بلادها تعتزم اجراء محادثات مع الحكومة الاردنية بغية ايجاد بديل لقاعدة انجرليك التركية.

وقالت فون دير لاين، في تصريحات لها اليوم (17 أيار 2017)، بحسب ما نقلت عنها وكالة دوتيشه فيله الالمانية، “انهم سيجرون محادثات استطلاعية في الأردن مطلع الأسبوع المقبل للبحث عن بديل لقاعدة “إنجرليك” التركية، التي تتواجد فيها قوات ألمانية في إطار المهمة الدولية لمكافحة تنظيم داعش”.

واوضحت ان خطوة بلادها تأتي بسبب الخلاف مع تركيا بشأن حظرها زيارة نواب من البرلمان الألماني للقاعدة التابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو).

وتابعت قائلة، انه” من ناحية سأستطلع المكان بنفسي في الأردن، ومن ناحية أخرى سأجري محادثات مع الملك (عبد الله الثاني)”، مضيفة “انه من الضروري إجراء المحادثات الاستطلاعية”.

واشارت الى ان فرقة استطلاع توجهت إلى الأردن أمس الثلاثاء، لاستكشاف إمكانيات نقل القوات الألمانية من إنجرليك إلى هناك، مضيفة “أن قبرص قد تكون أيضاً بديلاً ثانياً لنقل القوات إليها”.

يذكر ان تركيا رفضت زيارة خبراء في شؤون الدفاع بالبرلمان الألماني لقاعدة “إنجرليك”، بسبب منح الحكومة الألمانية اللجوء لجنود أتراك.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*