المالكي: مرحلة داعش اوشكت على النهاية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 4:05 صباحًا
المالكي: مرحلة داعش اوشكت على النهاية

قال نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، ان”المرحلة مابعد داعش تتطلب حراكاً واسعا من اجل حشد الدعم للعراق سواءً في حربه ضد الارهاب او المساهمة في اعادة اعمار مناطقه المستعادة”.

جاء ذلك خلال لقائه السفير الإيطالي لدى العراق ماركو كارنيلوس الاربعاء” مستعرضا التقدم الحاصل ضمن عملية قادمون يانينوى ، وقرب اعلان إستعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش”حسب بيان لمكتب المالكي اطلع عليه موقع NRT عربية.

واكد ‏المالكي ان “مرحلة داعش اوشكت على النهاية بعد ان ألحقت بها الهزيمة بفضل قواتنا المسلحة وحشدنا الشعبي ، والمرحلة المقبلة تتطلب حراكاً واسعا من اجل حشد الدعم للعراق سواءً في حربه ضد الارهاب او المساهمة في اعادة اعمار مناطقه المستعادة”حسب البيان.

وأشار نائب رئيس الجمهورية إلى أهمية العلاقات التي تربط العراق وايطاليا والسعي إلى تمتينها والإرتقاء بها على مختلف المستويات لما فيه مصلحة شعبي البلدين الصديقين .

من جانبه، اكد “السفير الايطالي اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات وتوسيع اطر التعاون الثنائي في مختلف المجالات بين البلدين” وفق البيان.

وبدأت القوات الامنية المشتركة المدعومة من التحالف الدولي وبمشاركة الحشد الشعبي في 19 من شباط الماضي، عملية عسكرية لاستعادة الجانب الايمن من مدينة الموصل لاخراج عناصر تنظيم داعش من آخر معقل له في البلاد، وتمكنت قوات الجيش والشرطة الاتحادية والرد السريع من استعادة نحو 90% من مناطق الساحل الايمن من المدينة، بعد الانتهاء من استعادة الجانب الأيسر بالكامل في 24 من كانون الثاني الماضي.

رابط مختصر