الرئيسية / رأي عام / نائب عن التغيير: شقق مسؤولي الاتحاد في المانيا لها علاقة بملف النفط

نائب عن التغيير: شقق مسؤولي الاتحاد في المانيا لها علاقة بملف النفط

أكد النائب عن حركة التغيير في برلمان كردستان علي حمه صالح ،الاربعاء، بأن 13 مليار دولار تم نقلها من اقليم كردستان من قبل مسؤولين في الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني ،لشراء شقق في المانيا.

وذكر حمه صالح في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الاربعاء(17 ايار 2017)، بأنه وجه رسالة الى النائب الاول لسكرتير الاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول وعضو المكتب السياسي هيرو إبراهيم احمد قال فيها إن” المبلغ الذي تم نقله من كردستان لشراء الشقق ،اكثر من سعر الشقق بمئة مرة”.

واضاف، “عندي دلائل بأن 13 مليار دولار تم نقلها من الاقليم عن طريق خمسة بنوك”، موضحا بأن” حصة مسؤولي الديمقراطي اكثر من حصة مسؤولي الاتحاد الوطني، لان ارباحهم كان اكثر، ولدي معلومات حول الشقق والفيلات والاملاك في كل من دوسلدورف وكولن وبون واماكن اخرى في المانيا، وهي من املاك الاتحاد ولها علاقة بنفط كركوك”.

واكد النائب في التغيير، بأنه لايريد ان يربط كل ملف اخراج الاموال من الاقليم الى الخارج بمسألة الشقق، مشيرا الى انه ذكر اكثر من مرة انه يملك دلائل على نقل مبالغ ضخمة من المال الى خارج الاقليم، مضيفا “وبحسب معلوماتي فأن المبالغ التي تم نقلها من كردستان تبلغ 20 مليار دولار، اضافة الى ستة مليارات من الدولارات كعمولة، والذي يقول الديمقراطي ان بعضا من تلك المبالغ اعطي للاتحاد”.

يذكر ان النائب في حركة التغيير علي حمه صالح قال في برنامج “تاوتوي” على قناة NRT كردية، ان مسؤول كبير في الاتحاد الوطني الكردستاني يملك 360 شقة خارج البلاد.

شاهد أيضاً

فتور شعبي إزاء إعادة الفتح الجزئي للمنطقة الخضراء في بغداد

معضلة استكمال الحكومة تكرس حالة التشاؤم والاحتقان في الشارع العراقي.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: