تفجير عجلة مفخخة واعتقال سائقها غربي الرمادي

أعلنت شرطة محافظة الانبار، الثلاثاء، أن قواتها فجرت عجلة مفخخة مساء اليوم، بعد ملاحقة الانتحاري واجباره على التوقف في سيطرة بمنطقة السبعة كيلو غربي الرمادي مركز المحافظة.

ونقل مراسل NRT عربية، عن قائد الشرطة، اللواء هادي رزيج، أن القوات الامنية تمكنت من كشف تحرك عجلة مفخخة نوع “هونداي إلنترا” خرجت من قضاء القائم الذي يسيطر عليه تنظيم داعش، حيث تمت ملاحقته ومراقبة تحركاته وإجباره على التوقف في سيطرة “الشهيد بسام” بمنطقة السبعة كيلو غربي الرمادي.

واضاف رزيج، ان العملية اسفر عنها اعتقال الانتحاري المدعو “طه إسماعيل زبالة” وإنزاله من العجلة المفخخة، مشيرا الى ان الاجهزة الامنية تمكنت من تفجير العجلة المفخخة دون وقوع ضحايا بشرية.

من جهته أعلن الناطق باسم الداخلية، العميد سعد معن، في بيان انه “وبعد تبادل وتناقل المعلومات مابين قيادة شرطة محافظة الأنبار ومكافحة إرهاب بغداد، تحركت قوة مشتركة لمتابعة العجلة المفخخة القادمة من المنطقة الغربية (القائم) لغرض نقلها إلى بغداد وتفجيرها”.

وكان عناصر من داعش، قامت خلال الاسابيع الماضية بتنفيذ هجمات على مواقع من الفوج الرابع التابع للفرقة الأولى بمنطقة الصكار بقضاء الرطبة غربي الأنبار، ما أسفر عن مقتل وإصابة 10 جنود.

ورغم استعادة القوات الأمنية السيطرة على مدينة الرمادي من قبضة التنظيم في كانون الثاني عام 2016، الا انه ماتزال مناطق غربي المحافظة تحت سيطرة التنظيم وخاصة أقضية راوة وعانة والقائم.

من نبيل عزامي

 

34total visits,1visits today

One thought on “تفجير عجلة مفخخة واعتقال سائقها غربي الرمادي

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: