النمسا تحظر هذه الطقوس الإسلامية في الأماكن العامة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 مايو 2017 - 9:29 مساءً
النمسا تحظر هذه الطقوس الإسلامية في الأماكن العامة

أقرت الحكومة النمساوية، أمس الثلاثاء 16 مايو/ أيار، حزمة من القوانين التي تحظر بعض مظاهر الدين الإسلامي في الأماكن العامة.
وتضمنت حزمة القوانين حظر توزيع المصاحف وارتداء الجلباب الذي يغطي كامل الجسد، بالإضافة إلى قطع الملابس الأخرى التي تغطي وجه النساء، في الأماكن العامة، وأقرها الائتلاف الحاكم الذي يتكون من الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الشعب النمساوي المحافظ، هذه الحزمة التي يجري التفاوض عليها منذ مارس/ آذار الماضي، حسبما ذكر موقع afrigatenews.
ووافق الائتلاف الحاكم على تلك القوانين في ظل اضطرابات شديدة تمر بها البلاد والتي أدت إلى إقرار إجراء انتخابات مبكرة في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وحددت الحكومة عقوبات للمرأة التي تخالف القوانين الجديدة، حيث ستتعرض المرأة المخالفة إلى غرامة مالية تصل إلى 150 يورو، اعتباراً من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ولم يتم تحديد حتى الآن عدد النساء اللاتي سيتأثرن بهذا القرار، إلا أن حزب الخضر وحزب الحرية اليميني انتقد القانون الجديد باعتباره غير كاف.

في السياق ذاته، تنص حزمة القوانين الجديدة على منح اللاجئ المعترف بحقه في اللجوء أو طالب اللجوء الذي يمتلك فرصاً جيدة لقبول طلبه، مهلة لمدة عام للاندماج يتعين عليه فيها أن يلتحق بدورات لتدريس اللغة الألمانية وتعليم القيم الأوروبية.

كلمات دليلية
رابط مختصر