الرئيسية / أخبار العراق / إعلام الاتحاد: بارزاني يستثني مئات البيشمركة من نظام البصمة الإلكترونية

إعلام الاتحاد: بارزاني يستثني مئات البيشمركة من نظام البصمة الإلكترونية

اكد مدير مؤسسة أيلول للبيشمركة القدامى، استثناء 2000 من بيشمركة المؤسسة من نظام البصمة الخاص بمزدوجي الراتب، وذلك بأمر من رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني.

وقال مدير مؤسسة “أيلول” للبيشمركة القدامى التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني، سعدي عزيز، الاربعاء (17 ايار 2017)، ان رئيس الاقليم مسعود بارزاني استثنى 2000 من بيشمركة ايلول من مزدوجي الرواتب العائدين من ايران الى الإقليم من نظام البصمة الالكترونية الخاصة بمزدوجي الراتب، بحسب الموقع التابع للاتحاد الوطني الكردستاني “PUKMEDIA”.

وقال عزيز، ان بعض من هؤلاء الذين تم استثنائهم من قبل بارزاني، هم متقاعدون برتبة عقيد ويستلمون 1 مليون 300 الف دينار شهريا، وبحسب نظام البصمة فقد تم الكشف عن اسماء العديد من مزدوجي الراتب في مؤسسة ايلول ومن الضروري تشكيل لجنة خاصة لمراجعة رواتب البيشمركة القدامى.

وتابع ان بعض المسؤولين قد خصصوا رواتب لاشخاص لم يكونو بيشمركة في يوم من الايام، وهناك تفاوت كبير بين راوتب البيشمركة المتعاقدين.

واضاف ان مؤسسة ايلول تضم 15 الف متقاعد من البيشمركة والمؤسسة تابعة لحكومة الاقليم من الناحية المالية إما اداريا فانها تتلقى الاوامر من رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني.

يذكر ان حكومة اقليم كردستان بدأت منذ عدة اشهر بتنفيذ مشروع خاص لتوثيق بصمات موظفي اقليم كردستان بغية التخلص من الفضائيين والاشخاص الذين يستلمون اكثر من راتب واحد في نفس الوقت.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ائتلاف الوطنية يرفض الدعوات لترشيح قائد عسكري سابق لحقيبة الدفاع

أكد ائتلاف “الوطنية” بزعامة إياد علاوي، الجمعة، رفضه الدعوات التي صدرت مؤخرا من بعض القيادات ...

%d مدونون معجبون بهذه: