الرئيسية / أخبار العراق / أردوغان من واشنطن: الدعم الذي تقدمه أميركا للوحدات الكردية غير مقبول

أردوغان من واشنطن: الدعم الذي تقدمه أميركا للوحدات الكردية غير مقبول

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، أن الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لوحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا يتعارض مع الاتفاق بين واشنطن وأنقرة، مشيرا إلى أن ذلك “لن يكون مقبولا مطلقا”.

وذكر أردوغان في تصريحات صحفية بالبيت الأبيض اليوم (16 أيار 2017)، أن “استخدام أميركا وحدات حماية الشعب الكردية في المنطقة يتعارض مع الاتفاق ولن يكون مقبولا مطلقا، مبينا أنه” لا مستقبل للمنظمات الإرهابية في منطقتنا”، بحسب ما نقلته رويترز.

وأكد أن تواصل أي دولة مع حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري الذي وصفه بـ” الإرهابي” يتنافى مع الاتفاقات الدولية، لافتا إلى انه يجب عدم السماح بتغيير المعتقدات في المنطقة وتركيبتها العرقية بذريعة مواجهة المنظمات الإرهابية، حسب تعبيره.

من جهة ثانية أفاد الرئيس الأميركي دونالد ترمب بعد لقائه مع أردوغان اليوم، بأن بلاده تقف مع تركيا ضد التنظيمات “الإرهابية” وستقدم ضمانات بشأن عدم ترك ساحة آمنة لها.

يذكر ان العلاقات التركية الاميركية شهدت مزيدا من التوتر خلال الاسابيع الماضية على خلفية قرار الرئيس الاميركي بإرسال أسلحة ومعدات حربية لقوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية الجزء الرئيسي منها، والتي تعتبرها انقرة امتدادا لحزب العمال الكردستاني المحظور.

ووصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في وقت سابق من اليوم، إلى واشنطن في زيارة رسمية للولايات المتحدة التقى خلالها نظيره الأميركي دونالد ترمب في جلسة مغلقة.

 

شاهد أيضاً

وكالة: الرئيس العراقي قريبا في دمشق

قال مصدر دبلوماسي عراقي في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، الثلاثاء، إن الرئيس العراقي برهم صالح …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: