الرئيسية / أخبار العراق / كبير مستشاري ترامب يطمئن الكرد.. وبارزاني يرد بالمثل

كبير مستشاري ترامب يطمئن الكرد.. وبارزاني يرد بالمثل

اربيل (كوردستان24)- قال جاريد كوشنر كبير مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن للشعب الكوردي أصدقاء في البيت الأبيض، مشيدا بدور قوات البيشمركة في مقارعة تنظيم داعش الذي لا يزال يستولي على مساحات من الأراضي في العراق وسوريا.

وجاءت تعليقات كوشنر خلال لقائه في واشنطن وفدا كورديا رفيعا برئاسة مستشار مجلس امن إقليم كوردستان مسرور بارزاني.

ويتمتع كوشنر البالغ من العمر 36 عاما بنفوذ كبير في السياسات الداخلية والخارجية للإدارة الجديدة، وهو كان الوسيط الرئيسي بين ترامب والحكومات الأجنبية خلال الحملة الانتخابية في 2016.

ويقوم مسرور بارزاني بزيارة إلى واشنطن لبحث ملفات عديدة بضمنها الحرب على الإرهاب وكذلك الاستفتاء الشعبي المزمع في الإقليم في الخريف المقبل.

وعقد الزعيم الكوردي الشباب اجتماعا مع كوشنر بحضور هربرت مكماستر مستشار الأمن القومي وعدد آخر من كبار المسؤولين الأمريكيين.

ويقول مراسل كوردستان24 في واشنطن إن الأمريكيين أكدوا على ضرورة تعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة وإقليم كوردستان.

وخلال الاجتماع أشاد كوشنر بقوات البيشمركة في الحرب ضد الإرهاب، وقال إنه يتعين على الكورد أن يعرفوا أن “لديهم أصدقاء في البيت الأبيض”.

وأثنى مسرور بارزاني كثيرا على الدعم الأمريكي لإقليم كوردستان، وقال إن الكورد سيبقون حلفاء للأمريكيين.

واستعرض بارزاني في واشنطن “التأريخ المأساوي” بين إقليم كوردستان والحكومات العراقية المتعاقبة، مشيرا إلى أن تلك الخلافات دفعت الكورد للبحث عن سبيل آخر، في اشارة الى المطالبة بالاستقلال.

وقال مراسلنا إن بارزاني ووفده المرافق بحث كذلك مع المسؤولين الأمريكيين ملف استفتاء كوردستان الذي تعتزم حكومة إقليم كردستان إجراءه في وقت لاحق من العام الجاري.

هذا وسيلقي مسرور بارزاني عصر اليوم الثلاثاء محاضرة في واشنطن لبحث مستقبل العراق بعد هزيمة داعش في الموصل، وذلك من وجهة نظر كوردية.

وهذه أول زيارة لمسرور بارزاني إلى واشنطن منذ أن تسلم ترامب مقاليد الحكم في الولايات المتحدة. وسبق للزعيم الكوردي أن زار واشنطن العام الماضي.

تعليق واحد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس العراقي يتخلى عن جنسيته البريطانية “التزاماً بالدستور”

قالت رئاسة الجمهورية العراقية، اليوم الأحد، إن الرئيس برهم صالح تخلى عن جنسيته البريطانية التزاماً ...

%d مدونون معجبون بهذه: