قوباد الطالباني خلال لقائه مع ماكغورك: من حق الشعب الكوردي تحديد مصيره وإجراء الإستفتاء

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 15 مايو 2017 - 9:29 مساءً
قوباد الطالباني خلال لقائه مع ماكغورك: من حق الشعب الكوردي تحديد مصيره وإجراء الإستفتاء

رووداو – اربيل

اجتمع نائب رئيس مجلس وزراء إقليم كوردستان، قوباد الطالباني، اليوم الإثنين، مع مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد داعش بريت ماكغورك والوفد المرافق له، حيث تم الحديث عن العلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان وأميركا، وحق الشعب الكوردي بإجراء الإستفتاء.

ووجه ماكغورك بعض الأسئلة لقوباد الطالباني حول مسألة إجراء الإستفتاء، فأجاب الطالباني قائلاً “نحن مثلنا مثل جميع الشعوب في العالم، فمن حق الشعب الكوردي ان يقرر مصيره ويجري عملية الإستفتاء”.

جاء ذلك في بيان لمكتب نائب رئيس الوزراء، وتلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، حيث اشار بأنه تم أثناء اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان وامريكا وكيفية تعزيز هذه العلاقات.

وتحدث قوباد الطالباني حول الحرب على داعش وقال”تمكنا من تحقيق انتصارات مهمة على الإرهابيين، وتم تحرير العديد من المناطق والمدن، وبقي ان نعرف كيفية الحفاظ على هذه الاراضي المحررة من الناحية السياسية ومنع ظهور مثل هذه المجاميع ثانية”.

واشار قوباد الطالباني، بأن “الحل الفكري والسياسي لا يقل أهمية عن الحل العسكري في المناطق التي كانت تحت سيطرة عناصر داعش”.

من جانبه، تحدث مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد داعش عن الانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة والقوات العراقية، مؤكداً عن استعداد امريكا بتقديم الدعم اللازم في هذا المجال.

رابط مختصر