بارزاني يحذّر “العراق في خطر” ويكشف عن جهات في بغداد تقدم العون لـلـPKK

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 15 مايو 2017 - 12:25 مساءً
بارزاني يحذّر “العراق في خطر” ويكشف عن جهات في بغداد تقدم العون لـلـPKK

عد رئيس حكومة اقليم كوردستان العراق نيجيرفان بارزاني الأزمة المترتبة عن تنظيم داعش سياسية ويمكن حلها مع المكونات السياسية كافة دون استثناءات، واصفا السياسة التي تنتهجها بغداد في العراق تشكل خطرا على وحدته.

وتساءل بارزاني في مقابلة مع قناة العربية “الحدث” “ماذا فعلت بغداد ليبقى العراق موحدا، ماذا فعلت للكورد أو لصالح الكورد ماذا قدمت للسنة، فانتهاج سياسة خاطئة هو أكبر تهديد لوحدة العراق”.

واضاف ان “السياسة الخاطئة التي تنتهج في بغداد وهذا التفكير الخاطئ الذي يدير الحكم هو الخطر الاكبر على وحدة العراق فبالتأكيد اذ لم يتم اتخاذ هذه الأمور بجدية ووضع حلول لها نعم انا اتصور أن العراق في خطر”.

وأشار رئيس حكومة اقليم كوردستان العراق نيجيرفان بارزاني إلى عدم إمكانية المشاركة في الانتخابات العراقية المقبلة ورأى انعكسات خطيرة لتواجد قوات حزب العمال الكردستاني في سنجار.

وقال ان ” مسألة وجود بي كي كي (حزب العمال الكردستاني) في سنجار هدفه خلق عدم الاستقرار في المنطقة بصورة عامة ومع الأسف ولحد الآن هناك جهات في بغداد تقدم العون ل بي كيه كيه”.

وأضاف “اعتقد انها سياسة خاطئة جدا لا تراعي حسن الجوار مع تركيا، وليس من مصلحة العراق أن يتصرف بهذا الشكل علينا أن نتفق على مبدأ ان وجود بي كي كي يعني عدم الاستقرار في منطقة سنجار”.

رابط مختصر