الرئيسية / أخبار العراق / الصدر يعلق على أحداث العوامية ويدعو السعودية وإيران إلى تجنب التصعيد

الصدر يعلق على أحداث العوامية ويدعو السعودية وإيران إلى تجنب التصعيد

جدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، دعوته لكل من إيران والسعودية إلى تجنب التصعيد وضبط النفس، كما دعا إلى ترك الشعوب لتقرير مصيرها.

وبحسب بيان نشره المكتب الخاص للصدر اليوم الاثنين ( 15 أيار 2017)، تلقى موقع NRT عربية نسخة منه، فقد أشار زعيم التيار الصدري إلى الأحداث التي وقعت في بلدة العوامية التابعة لمنطقة القطيف شرقي السعودية، حيث قال “استبشرنا خيراً فيما وجدنا انفراجا ايجابيا في العلاقات السعودية العراقية… وظننا أنها بداية الانكفاء وتقهقر الحدة الطائفية في المنطقة العربية الاسلامية”.

وأضاف “أن ذلك ظاهرا لم يكن مستساغا من قبل البعض فتأججت الصراعات الاعلامية بين بعض الدول في المنطقة والتي كان المتضرر الوحيد بسببها هي الشعوب وعلى رأسها الشعب السوري واليمني والبحريني والباكستاني والافغاني والبورمي والايراني والسعودي وغيرها”.

وبشأن أحداث العوامية أوضح أن “تلك المنطقة ذات الاغلبية الامامية الاثنى عشرية تحملت ويلات تلك التصريحات التي لا طائل منها على الاطلاق كما ستذوق الاقلية السنية ويلات ذلك في الدول ذات الطابع الامامي”.

وتابع أن ما جرى هناك لا يرتضيه عقل ولا شرع ولن يرضي الرسول الكريم والأئمة وسائر الأولياء، ولفت أنه “بدل أن نقف صفا من اجل محاربة الثالوث المشؤوم (امريكا واسرائيل وبريطانيا) وذيلها الاجرامي داعش وكل المتشددين من كل الاديان والطوائف… صار الاغلب يتصارعون فيما بينهم ويصبون جام غضبهم على شعبهم”.

وشدد على أن “الشيعة هم شيعة محمد وعلي والائمة من ولدهم حصراً لا غير فلا داعي لان يحسبوا على اية دولة كانت، كما ان السنة غير تابعين لاية دولة اياً كانت، وكفاكم وكفانا ظلماً… وتعالوا الى كلمة سواء بيننا وبينكم “.

كما دعا الجميع وعلى وجه الخصوص إيران والسعودية إلى ضبط النفس وترك التصعيد جانبا وترك الشعوب كافة لتقرر مصيرها، قائلا “ادعوهما للاعتناء بشعبيهما من دون النظر الى العقيدة والطائفة والمذهب أو الدين أو العرق”.

الجدير بالذكر أن السلطات السعودية أغلقت الطرق الرئيسية في القطيف وشددت الإجراءات الأمنية، وذلك بعد أيام قليلة من إعلانها مقتل عامل باكستاني وطفل سعودي في هجوم مسلح بالحي القديم في بلدة العوامية.

تعليق واحد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس العراقي يتخلى عن جنسيته البريطانية “التزاماً بالدستور”

قالت رئاسة الجمهورية العراقية، اليوم الأحد، إن الرئيس برهم صالح تخلى عن جنسيته البريطانية التزاماً ...

%d مدونون معجبون بهذه: