إيران.. قاليباف ينسحب من السباق الرئاسي لصالح إبراهيم رئيسي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 15 مايو 2017 - 6:56 مساءً
إيران.. قاليباف ينسحب من السباق الرئاسي لصالح إبراهيم رئيسي

قرر مرشح الانتخابات الرئاسية الايرانية محمد باقر قاليباف، الإثنين، الانسحاب من السباق الرئاسي لصالح المرشح ابراهيم رئيسي، واصفا حكومة الروحاني “بالحكومة العاجزة وغير الكفوءة”.

واخذ قاليباف قراره بالانسحاب من السباق الرئاسي في ايران، إثر اجتماع عقده المجلس المركزي للجبهة الشعبية لقوى الثورة الاسلامية، الاثنين (15 آيار 2017)، حيث اشار الى انه “سيبذل كل جهده من اجل فوز المرشح ابراهيم رئيسي على حكومة الرئيس روحاني”، حسبما ذكرته “وكالة تسنيم ” الايرانية.

ونقلت الوكالة عن احد المسؤولين البارزين في حملة قاليباف، قوله “ان قاليباف لن يخرج من المشهد الانتخابي ولن تغلق حملاته الانتخابية بل سيصب كامل قواه وطاقته لفوز رئيسي على رئيس الحكومة العاجزة والفاشلة”، حسب وصفه.

وكان المعارض الإيراني مهدي كروبي، الذي يعيش قيد الإقامة الجبرية منذ عام 2011، اعلن في وقت سابق من اليوم، دعمه لحسن روحاني في سعيه للفوز بفترة رئاسية ثانية في الانتخابات الرئاسية.

ودعا كروبي جميع الإيرانيين الى المشاركة في الانتخابات لحماية العملية الديمقراطية في البلاد، وفق ما نقله الموقع الرسمي لحركة كروبي السياسية، مشيرا الى انه سيصوت لروحاني في الانتخابات الرئاسية الجديدة المقرر اجراؤها يوم الجمعة المقبل 19 آيار 2017.

كلمات دليلية
رابط مختصر