فرنسا.. ماكرون يتسلم شفرة إطلاق الصواريخ النووية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 14 مايو 2017 - 2:35 مساءً
فرنسا.. ماكرون يتسلم شفرة إطلاق الصواريخ النووية

يتسلم الرئيس الفرنسي المنتخب “إيمانويل ماكرون” اليوم، مهام منصبه الجديد في حفل لتسليم السلطة من سلفه “فرانسوا هولاند”، ليكون الرئيس العاشر الذي يسكن قصر الإليزيه، في الجمهورية الفرنسية الخامسة.

وتشهد العاصمة الفرنسية باريس اليوم الأحد (14 آيار 2017)، حفل تنصيب رئيسها الجديد إيمانويل ماكرون والبالغ من العمر 39 عاما، ولفترة تستمر خمس سنوات، ليصبح أصغر رئيس لفرنسا خلال فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، وفق مانقلته وكالة رويترز.

وتبدأ مراسم تسليم السلطة في مقر الرئاسة بقصر الإليزيه باجتماع سيتضمن تسليم شفرة إطلاق الصواريخ النووية، وسيغادر الرئيس فرانسوا هولاوند قصر الإليزيه.

وعند دخول ماكرون القصر مرة أخرى، ستتم تلاوة نتيجة الانتخابات وهي لحظة تمثل تولي السلطة بشكل فعلي، بعد ذلك يتم تقديم قلادة من الذهب على وسادة حمراء تكريما لماكرون. وقال مساعدون إن ماكرون لن يرتدي القلادة بشكل فعلي، ولم يفعل سلفاه ذلك أيضا.

وسيتفقد ماكرون بعد ذلك القوات خلف القصر على أن يلي ذلك إطلاق المدفعية 21 طلقة ثم يغادر الرئيس القصر لزيارة قوس النصر وقبر الجندي المجهول أسفله.

وكانت وزارة الداخلية الفرنسية، أعلنت الاحد الماضي (7 آيار 2017)، أن النتائج النهائية للجولة الثانية من انتخابات الرئاسة أظهرت حصول ماكرون على نسبة 66.1 % من أصوات الناخبين، بينما حصلت منافسته اليمينية مارين لوبن على نسبة 33.9 %.

كلمات دليلية
رابط مختصر