اكتشاف فائدة جديدة للشوكولاته

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 مايو 2017 - 1:09 مساءً
اكتشاف فائدة جديدة للشوكولاته

توصل علماء صحة اميركيون الى فائدة جديدة للشوكولاتة الداكنة على الصحة، وهي احتوائها على مواد مضادة للاكسدة ومحاربة الشيخوخة.

وقال علماء اميركيون يوم (الاحد الماضي 10 ايار 2017)، بحسب ما نقل عنهم موقع رامبلر الروسي، “أن تناول الشوكولاتة الداكنة مفيد جدا”، مؤكدين انهم وفي تجاربهم الأخيرة على الفئران توصلوا الى أن مادة الكاكاو، والتي تشكل العنصر الأساسي في تركيبها، تحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومحاربة للشيخوخة.

وأشار العلماء، الى أن “عناصر أخرى موجودة في تلك المادة الغذائية تعمل بشكل فعال على تخفيض ما يسمى بالإجهاد التأكسدي، الذي يسرع من عملية الشيخوخة ويحارب تجدد الخلايا في الجسم”.

وكانت دراسات طبية سابقة أكدت أن الشوكولاتة الداكنة لها دورٌ مفيد في المحافظة على صحة القلب والشرايين، وعلى ضغط دم معتدل، وتساعد أيضا في الوقاية من أمراض السرطان.

والشُوكُولاَتَة هي مادة غذائية أبرز مكوّناتها مشتقّات الكاكاو، ويمكن أن يضاف إليها أنواع من المحلّيات مثل السكّر، كما يمكن أن يضاف إليها الحليب، عادةً ما يتمّ تناول الشوكولاتة والاستمتاع بها كمنتج نهائي، ولكن بالمقابل قد تكون مادّة أوليّة لتحضير مأكولات أخرى، وتعدّ الشوكولاتة إحدى أكثر المأكولات شعبيّة في العالم، وتدخل في تركيب الكثير من الحلويّات مختلفة الأشكال مثل المثلّجات (البوظة)، والكاتو، والكوكيز وغيرها، كما تستخدم أيضاً في إعداد بعض المشروبات مثل شراب الشوكولاتة الساخنة.

كلمات دليلية
رابط مختصر