كلينتون تستعد لإطلاق ودعم حملة كبرى لـ”مقاومة” ترامب

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 مايو 2017 - 11:38 مساءً
كلينتون تستعد لإطلاق ودعم حملة كبرى لـ”مقاومة” ترامب

تخطط المرشحة الرئاسية السابقة عن الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون، لإنشاء لجنة سياسية تتولى مهمة إطلاق حملة كبرى لدعم المنظمات المدنية التي تقاوم الرئيس دونالد ترامب.

ونقل موقع أكسيوس الإخباري في تقرير نشره الأربعاء، عن مصادر لم يسمها قولها، إن كلينتون اجتمعت بالفعل ببعض قيادات المنظمات، مشيراً إلى أن المرشحة السابقة ستركز على تلك المجموعات المدنية القوية، التي تأسست بهدف مقاومة سياسات الرئيس ترامب.

وستعمل كلينتون وهي كانت سيدة أولى للبلاد ووزيرة للخارجية بعد ذلك خلال ولاية الرئيس السابق باراك أوباما، على دعم المرشحين الديمقراطيين في انتخابات الكونغرس العام المقبل.

وبعد عزلة استمرت لنحو ثلاثة أشهر، عادت المرشحة السابقة بقوة إلى الحياة العامة، وألقت كلمات في مؤتمرات عدة في البلاد، هاجمت خلالها ترامب وسياسته كان آخرها مطلع الأسبوع الجاري في مؤتمر للمرأة في نيويورك، قالت فيه إن رئيس مكتب المباحث الفيدرالية جيمس كومي و”كراهية النساء” والتدخلات الروسية في الانتخابات، هي أسباب خسارتها.

وهو ما دفع ترامب إلى الرد عليها عبر حسابه على موقع تويتر، واتهم رئيس الإف بي آي بالتواطؤ مع كلينتون وتمكينها من الإفلات من العقاب بسبب استخدام الأخيرة لبريدها الإلكتروني الخاص خلال عملها وزيرة للخارجية.

وقد خرج الملايين من الأميركيين إلى الشوارع في مئات المظاهرات خلال الأشهر الماضية في مدن كثيرة في البلاد، احتجاجاً على سياسات ترامب.

رابط مختصر