قيادي في بدر: توجيه محافظ كركوك برفع علم كردستان سيخلق فوضى سياسية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 مايو 2017 - 6:01 مساءً
قيادي في بدر: توجيه محافظ كركوك برفع علم كردستان سيخلق فوضى سياسية

قال القيادي بمنظمة بدر، مسؤول محور الشمال محمد مهدي البياتي ،إن توجيه محافظ كركوك نجم الدين كريم برفع علم كردستان فوق المباني الحكومية سيخلق فوضى سياسية.

واوضح البياتي في بيان صادر عن المكتب الاعلامي لمنظمة بدر فرع كركوك اليوم الخميس ،تلقى مراسل NRT عربية نسخة منه إن” توجيه محافظ كركوك نجم الدين كريم لكافة الدوائر برفع علم كردستان في كركوك منافي لكافة القوانين والدستور ، وسيخلق فوضى سياسية في هذه المحافظة وردود أفعال”.

وأضاف أن”على الدولة والحكومة وبرلمان ورئيس الجمهورية تحمل مسؤولية حماية الدستور من هذه الخروقات الفظيعة التي تحدث في المحافظة”حسب تعبيره.

وأشار الى انه” لايمكن لاي جهة سياسية ان تنفرد بالقرار في كركوك لان الشراكة واحترام الراي والراي الاخر هو الاساس والمعيار في ادارة شؤون محافظة كركوك”.

ودعا القيادي بمنظمة بدر” الى تغليب لغة الحوار وعدم الانفراد بقرارات تضر مصالح ومكونات كركوك بجميع المسميات”.

وكان مجلس محافظة كركوك، صوت يوم الثلاثاء (28 آذار 2017) وسط مقاطعة بعض أعضاء المجلس من العرب والتركمان، على قرار رفع علم كردستان الى جانب العلم العراقي على مباني الدوائر والمؤسسات الحكومية في كركوك.

وكان محافظ كركوك نجم الدين كريم، أوعز مع عدد من المسؤولين المحليين في المحافظة خلال شهر اذار الماضي، برفع علم كردستان بجانب العلم العراقي على المباني الرسمية في مدينة كركوك التأريخية بمناسبة عيد نوروز، ما استنكره ممثلو المكون التركماني في المحافظة، معتبرين ان طلب المحافظ يعمل على “خلق الفتنة” بين مكونات كركوك.

رابط مختصر