طائرات “إف 16” تدمر معملين للعبوات الناسفة غرب الموصل

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 مايو 2017 - 6:01 مساءً
طائرات “إف 16” تدمر معملين للعبوات الناسفة غرب الموصل

قصفت طائرات” F16″ التابعة للجيش العراقي اليوم الخميس، معملين لتصنيع العبوات الناسفة ومستودعا للصواريخ وعددا من المفخخات في قضاء تلعفر غربي الموصل.

وبحسب بيان لخلية الإعلام الحربي نشر اليوم ( 4 أيار 2017)، اطلع عليه موقع NRT عربية،، أن طائرات F16 العراقية وجهت ضربات جوية بعد ورود معلومات استخباراتية من خلية استخبارات عمليات “قادمون يانينوى”، حيث أسفر القصف عن تدمير معملين لتفخيخ العجلات وتصنيع العبوات الناسفة في حي 17 تموز في الموصل.

وأضاف البيان أن الضربات استهدفت أيضا مواقع للتنظيم في حي الأهرامات بالجانب الأيمن لمدينة الموصل، كما دمرت مستودعا يحتوي على صواريخ وعبوات ناسفة في قضاء تلعفر غرب المدينة.

وكان مصدر امني صرح في وقت سابق اليوم، أن قوات الجيش والشرطة الاتحادية اقتحمت منطقة حاوي الكنيسة شمالي الموصل وتمكنت من السيطرة على مزرعة المسؤول الأمني في تنظيم داعش بمدينة الموصل ناصر عبد الغني الخشاب، الملقب بـ”ابو ناصر الشامي”.

وبدأت القوات الامنية المشتركة المدعومة من التحالف الدولي وبمشاركة الحشد الشعبي في 19 شباط الماضي، عملية عسكرية لاستعادة الجانب الأيمن من مدينة الموصل لإخراج عناصر تنظيم داعش من آخر معقل له في البلاد، بعد ان استعادت الجانب الأيسر بالكامل في 24 كانون الثاني الماضي.

رابط مختصر