الصين…تصنيع “روبوت قتالي” عملاق

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 مايو 2017 - 12:20 مساءً
الصين…تصنيع “روبوت قتالي” عملاق

تم عرض نموذج “روبوت عملاق” اليوم في العاصمة الصينية بكين، يشبه الى حد كبير تلك التي تظهر في افلام الخيال العلمي.

الروبوت العملاق التي تم تصنيعه من قبل مهندسين صينين، تم عرضه اليوم (الاربعاء 3 ايار 2017)، بمهرجان “G-Festival”، في بكين، واطلق عليه مصمموه اسم Monkey King.

وعلق موقع engadget.com من جهته على الروبوت الجديد قائلا،”يمكن استخدام الاختراع في المستقبل كسلاح، أو كدرع معدنية ضخمة في المعارك”.

وقال خبراء مشاركون في المهرجان”يمكننا أن نخمن الدوافع وراء صنع تلك الآلة العملاقة، المصممون لمحوا لإمكانية أن يشارك هذا الروبوت في معارك الروبوتات التي تحاكي حركات البشر، هناك شائعات تقول إن هناك منافس حالي لهذا الروبوت، هو شبيهه الأمريكي “MegaBot Mk.II”، ولكننا لم نتأكد من صحة المعلومات بعد”.

في حين اكد القائمون على تصميم الروبوت”أن تجميع هذه التحفة الحديدية التي تزن 4 أطنان استغرق نحو شهرين من العمل، وأهم ما يميز هذا الروبوت عن الروبوتات الأجنبية المشابهة، هو قدرته على استخدام عصى حديدية عملاقة كسلاح، وليس فقط الأسلحة النارية”.

والروبوت أو الإنسان الآلي، هو آلة قادرة على القيام بأعمال مبرمجة سلفا، إما بإيعاز وسيطرة مباشرة من الإنسان أو بإيعاز من برامج حاسوبية. غالبًا ما تكون الأعمال التي تبرمج الإنسالة على أداءها أعمالاً شاقة أو خطيرة أو دقيقة، مثل البحث عن الألغام والتخلص من النفايات المشعة، أو أعمالاً صناعية دقيقة أو شاقة.
ك.ف

كلمات دليلية
رابط مختصر