الرئيسية / أخبار العالم / الدفاع الروسية تعلن إنجازات الجيش السوري منذ بداية العام

الدفاع الروسية تعلن إنجازات الجيش السوري منذ بداية العام

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، اليوم الثلاثاء، أن القوات الحكومية السورية، تمكنت منذ بداية العام الجاري 2017، من تحرير 233 منطقة سكنية، من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي.

موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان نشر اليوم على موقع وزارة الدفاع الروسية، اليوم:

اعتباراً من 1 كانون الثاني/يناير 2017، بلغ عدد المناطق السكنية التي حررتها القوات الحكومية السورية 233 منطقة، من قبضة تنظيم “داعش”.

وأكد مركز المصالحة، أن “عدد المراكز السكنية المنضمة إلى وقف الأعمال القتالية منذ 1 كانون الثاني/يناير 2017 لم يتغير- 1470 “.
وأشار المركز أيضاً، إلى أن المفاوضات جارية مع فصائل المعارضة المسلحة بشأن الانضمام إلى وقف الأعمال العدائية في محافظات حلب ودمشق وحماة وحمص والقنيطرة. وأن عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بشروط وقف الأعمال العدائية، وفقا لاتفاق الهدنة منذ 27 شباط/فبراير 2016، لم يتغير 143 “.

وذكر المركز أنه خلال الـ24 ساعة الماضية، انتقل إلى سيطرة القوات 294 كيلو مترا مربع من الأراضي، ليصبح مجموع ما تم تحرير من قبضة الإرهابيين، 4307.5 كيلومتراً مربعاً”.

هذا وأعلن يوم 30 كانون الأول/ ديسمبر عام 2016، عن التوصل إلى وقف إطلاق النار ووقف العمليات القتالية في سوريا. كما بدأت روسيا بتقليص قواتها في سوريا مع بداية العام الجديد، نظراً لتحسن وضع القوات السورية والرديفة لها على الأرض وانتقال الجانب الروسي أكثر لمسائل عقد التفاهمات بين الأطراف المتحاربة.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سوريا الديمقراطية تسيطر على بلدة هجين

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان، الجمعة، سيطرة مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية على بلدة هجين وطرد ...

%d مدونون معجبون بهذه: