الأسد: قد تصبح هناك حاجة لعملية عسكرية برية روسية في سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 22 أبريل 2017 - 7:20 صباحًا
الأسد: قد تصبح هناك حاجة لعملية عسكرية برية روسية في سوريا

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أنه قد تصبح هناك حاجة لعملية عسكرية برية روسية في سوريا.
وقال الأسد في حوار مع وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء إن “الدعم العسكري الروسي لا يقتصر على قاعدتهم في سوريا. في الواقع هم يعرفون احتياجات المعركة، الوضع متقلب”.
وتابع “ربما في المستقبل، إذا غير أعداؤنا وداعموهم وإرهابيوهم ووكلاؤهم استراتيجيتهم وأحضروا المزيد من الإرهابيين من سائر أنحاء العالم، وبات هناك جيوش كاملة من الإرهابيين، قد تصبح هناك حاجة لعملية عسكرية برية روسية”.
بيد أن الأسد قال “حتى هذه اللحظة، لا أعتقد أن هناك حاجة، ما تم القيام به جيد وكاف” مشيرا إلى ما يقدمه الإيرانيون على الأرض من خلال ضباطهم ومستشاريهم، مؤكدا أن الإيرانيين “لعبوا دورا مهما جدا”.
و قال الرئيس السوري بشار الأسد في حوار خاص مع وكالة “سبوتنيك”، في الواقع، إن القوات الجوية الروسية كانت فعّالة وكفؤة جداً خلال العام ونصف العام الماضيين أو أكثر قليلاً، في دعم الجيش السوري.

وتابع قائلا، الجميع يعرف أنه منذ بداية ذلك الدعم عام 2015، تغيّر ميزان القوى وتمكنا من استعادة تدمر وحلب والعديد من المناطق الأخرى، وتمكنا من الدفاع عن حماه مؤخراً، حيث كان هجوماً كبيراً جداً ومنظماً لكننا تمكنا من صدّه.
وبالتالي فإن ذلك الدعم كان كفؤاً. ولا ينبغي بالطبع أن ننسى الدعم الكفؤ الذي يقدمه الإيرانيون على الأرض. إنهم لم يرسلوا جنوداً، لكن بوجود ضباطهم ومستشاريهم، لعبوا دوراً مهماً جداً.
ولذلك، فإني لا أعتقد أن هناك حاجة الآن لقوى برية. في بعض الأحيان، عندما يكون هناك هجوم مكثف على عدة جبهات، كما ذكرت، من الشمال، والشرق، والجنوب، وفي الوسط، فإن صواريخ الكروز الروسية تهاجم من البحر.
وفي إحدى المرات أتت قاذفة استراتيجية روسية من روسيا لشن هجوم في سورية. وبالتالي، فإن الدعم العسكري الروسي لا يقتصر على قاعدتهم في سورية. في الواقع هم يعرفون احتياجات المعركة، الوضع متقلّب، لكن حتى الآن ليس هناك حاجة لقوات برية.
ربما في المستقبل، إذا غيّر أعداؤنا وداعموهم وإرهابيوهم ووكلاؤهم استراتيجيتهم وأحضروا المزيد من الإرهابيين من سائر أنحاء العالم، وبات هناك جيوش كاملة من الإرهابيين، قد يصبح هناك حاجة. لكن حتى هذه اللحظة، لا أعتقد أن هناك حاجة، ما تم القيام به جيد وكاف.

رابط مختصر