الصين تعلن إستعدادها الى جانب روسيا للمساهمة في التسوية السياسية في سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 21 أبريل 2017 - 12:18 مساءً
الصين تعلن إستعدادها الى جانب روسيا للمساهمة في التسوية السياسية في سوريا

اعلن وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، أن الصين مستعدة الى جانب روسيا المساهمة في التسوية السياسية في “المناطق الساخنة” بما في ذلك في سوريا وكوريا الشمالية.
أستانا-سبوتنيك.وقال الوزير خلال لقائه مع نظيره الروسي: ” نحن مستعدون الى جانب الشركاء الروس المساهمة في تعزيز التعاون الاستراتيجي وبذل جهود لاحلال الاستقرار في الدولي والتسوية السياسية في “المناطق الساخنة” “.
وقال الوزير الصيني خلال لقائه مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة إن “الجانب الصيني تعاون مع روسيا في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية يوم أمس بالذات.

ونحن صوتنا لصالح مشروعكم، ونعتقد بأن مواقفكم منطقية ومبررة، مع ذلك أخذنا بعين الاعتبار أننا كنا ندافع معا عن التسوية السلمية للقضايا في شبه الجزيرة الكورية عبر الحوار، خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي حول كوريا الشمالية وإطلاق الصاروخ”.

وتابع وانغ يي قائلا: “كنا نتمسك بنهج ثابت على الرغم من الأوضاع الدولية المعقدة، ونحن مستعدون الى جانب الشركاء الروس المساهمة في تعزيز التعاون الاستراتيجي وبذل جهود لاحلال الاستقرار الدولي والتسوية السياسية في “المناطق الساخنة”.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة التنفيذية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، في ختام دورتها التي استمرت يومين، لم تؤيد يوم الخميس مقترحات روسيا وإيران بشأن التحقيق في أحداث خان شيخون بمحافظة إدلب السورية، حيث أعلنت المعارضة السورية عن استخدام غاز

السارين يوم 4 نيسان/أبريل الجاري، مما أسفر عن مقتل العشرات وإصابة أكثر من 200 شخص، حسب قولها، علما بأن الدول الغربية حملت دمشق مسؤولية الحادثة.

كما تشهد شبه الجزيرة الكورية تصعيدا خطيرا في الأشهر الأخيرة على خلفية التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية وتوقعات بإجرائها تجربتها النووية السادسة قريبا، والتهديدات المتبادلة بين بيونغ يانغ وواشنطن.

رابط مختصر