الرئيسية / رأي عام / مشعان الجبوري: أقيل زيباري من منصبه لأنه من قادة الديمقراطي الكردستاني

مشعان الجبوري: أقيل زيباري من منصبه لأنه من قادة الديمقراطي الكردستاني

قال النائب عن جبهة الإصلاح مشعان الجبوري، الثلاثاء، أن مجلس النواب سيجدد الثقة بمجلس مفوضية الانتخابات، مشيرا إلى أن استجواب المفوضية “ليس سياسيا”.

وذكر الجبوري (18 نيسان 2017)، أن استجواب مفوضية الانتخابات في مجلس النواب ليس سياسيا لكن قرار النواب سيكون وفق اعتبارات سياسية، مؤكدا ان البرلمان سيجدد الثقة بمجلس المفوضين ولن يعتد بالمهنية “الرائعة” والمعلومات الخطيرة التي قدمت خلال استجواب رئيس مفوضية الانتخابات سربست مصطفى.

وأضاف أن “الاستجواب لو كان يتعلق بشخص رئيس المفوضية لأطيح به حتى لو كان قديسا أو من أطهر الناس”، على حد تعبيره.

وفيما يتعلق بإقالة وزير المالية السابق هوشيار زيباري، أوضح الجبوري أن “الأخير تمت الإطاحة به لأنه من قادة الحزب الديمقراطي الكردستاني وليس لوجود ملفات فساد حقيقية تستحق أن تتم إقالته بسببها”.

كما أفاد بأن “هناك ملفات وقضايا فساد خطيرة أكبر بمئة مرة من ملفات زيباري التي لا تتعدى كونها مخالفات إدارية، ولكن لم تتم الإطاحة بأصحاب تلك الملفات”.

الجدير بالذكر أن مجلس النواب استجوب خلال جلسته يوم الاثنين (17 نيسان 2017) رئيس مفوضية الانتخابات سربست مصطفى، بشأن العديد من ملفات الفساد في عمل المفوضية، حيث قام برفع الجلسة الى يوم الثلاثاء المقبل للتصويت بالقناعة من عدمها على اجوبة رئيس المفوضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*