قاسم سليماني يدعو قادة كردستان للتحاور مع بغداد

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 14 أبريل 2017 - 11:24 صباحًا
قاسم سليماني يدعو قادة كردستان للتحاور مع بغداد

دعا قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني خلال زيارة قام بها الى العراق مؤخرا ،القادة الكرد الى التحاور مع بغداد اثر الخلافات التي حدثت بعد رفع علم كردستان في كركوك المتنازع عليها.

وقال قيادي بارز في الاتحاد الوطني الكردستاني رافضا كشف اسمه ، ان” سليماني زار بداية الاسبوع الحالي اقليم كردستان والتقى برئيس الاقليم مسعود بارزاني في اربيل ثم قادة الاتحاد الوطني في السليمانية بينهم كوسرت رسول النائب الاول لسركتير الاتحاد جلال طالباني بحسب مانشرته وكالة الصحافة الفرنسية (AFP).

ووفقا للمصدر فأن ” سليماني التقى كذلك عقيلة طالباني ، هيرو ابراهيم عضوة المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني ، كما وتباحث مع قيادات الاتحاد الوطني حول المشاكل بين قادة الحزب”.

واوضح المسؤول الكردي أن “محور زيارة سليماني هو استكشاف اراء قيادات الاقليم حول اجراء الاستفتاء ورفع علم كردستان في الدوائر الرسمية في كركوك”.

وذكر مصدر بارز في الاتحاد الوطني ان “ايران تؤيد عدم اتخاذ خطوات من شأنها اثارة التوتر بين الاقليم والحكومة الفيدرالية” ،واضاف ان “سليماني والوفد المرافق له شجعوا القيادات الكردية على التحاور مع حكومة بغداد”.

وتشهد العلاقات بين اقليم كردستان وحكومة بغداد، توترا اثر خلافات حول نقاط عدة بينها مناطق متنازع عليها وصادرات النفط التي تعد المصدر الرئيسي لميزانية البلاد.

رابط مختصر