إختيار مندوب العراق نائبا للامين العام لامم المتحدة

اعلنت منظمة الامم المتحدة تعيين المندوب الدائم للعراق في المنظمة الدولية محمد علي الحكيم نائبا للامين العام للمنظمة انطونيو غوتيريس.

وقالت المنظمة وعلى لسان ناطقها الرسمي، اليوم الجمعة (14 نيسان 2017)، ان الأمين العام أنطونيو غوتيرش قد عيّن المندوب الدائم للعراق في المنظمة محمد علي الحكيم نائباً له ومديراً تنفيذياً للجنة الأمم المتحدة الأقتصادية والأجتماعية لغرب آسيا ( الأسكوا ) ومقرها في بيروت.

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية احمد جمال في بيان، اليوم الجمعة، “ان أختيار الامين العام للامم المتحدة للسفير الحكيم مديراً تنفيذياً لمؤسسة أممية عريقة كالأسكوا يمثل دليلاً آخر على استعادة العراق لدوره الريادي في المنظمات الدولية والاقليمية ونتاجاً هاماً للعمل الدؤوب الذي بذلته وزارة الخارجية العراقية.

واضاف ان مؤسسة الاسكوا يعتبر من أقدم المؤسسات الأممية ، بوصفها الذراع الاقليمي للأمم المتحدة في العالم العربي والتي تأسست في عام 1973.

جدير بالذكر ان السفير محمد علي الحكيم، المولود في مدينة النجف عام 1952، عمل نائبا للأمين العام لمجلس الحكم في العراق وسفيراً في وزراة الخارجية العراقية قبل أن يصبح وزيرا للاتصالات في الحكومة العراقية المؤقتة، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الإحصاء من بغداد وعلى درجة الماجستير في علم الكومبيوتر من جامعة برمنغهام بالمملكة المتحدة، والدكتوراه في إدارة المعلومات من جامعة جنوب كاليفورنيا وعمل في شركات غربية للتقنية.

15total visits,1visits today

One thought on “إختيار مندوب العراق نائبا للامين العام لامم المتحدة

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: