الرئيسية / أخبار العراق / البيت الأبيض ينفي مشاركة الولايات المتحدة في معارك برية بالعراق

البيت الأبيض ينفي مشاركة الولايات المتحدة في معارك برية بالعراق

نفى البيت الأبيض أن يكون تعليق للرئيس الأمريكي دونالد ترمب حول اداء الولايات المتحدة في العراق، يحمل أي إشارة لمشاركة قوات برية أمريكية في مهام قتالية في هذا البلد.

وقال ترمب، خلال استقباله أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي وزوجاتهم في البيت الأبيض “نحن نبلي حسناً جداً في العراق، وجنودنا يقاتلون بشكل غير مسبوق”، بحسب ما أوردت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية.

وأوضح المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر، خلال الموجز الصحفي أمس الأربعاء، أن ترمب لم يقصد اشتراك الجيش الأمريكي في معارك ضد “داعش” بالعراق.

وأشار إلى أن ترمب سعيد “بالتقدم الهائل” الذي يحرزه العراق في حربه ضد “داعش”.

وأضاف، “أعتقد أن هنالك تقدما في الموصل، على وجه التحديد، والطريقة التي تم استعادة هذه المدينة بها، وأعتقد أنه لمدة طويلة كان هناك الكثير من القلق بسبب تحرك إيران وسيطرتها على بعض الأجزاء”.

واستطرد “بفضل مشورة ودعم الجيش الأمريكي، قد حصل تقدم هائل نقل العراق إلى حيز من الاستقرار ولازلنا نرى القوات هناك في العراق تعتمد على نفسها (في محاربة داعش دون دعم إيراني)”.

ولفت إلى أن ترمب “سعيد جداً بالعمل الذي يؤديه (وزير الدفاع) الجنرال (جيمس) ماتيس ومقاتلينا وبحارتنا وطيارينا ومشاة بحريتنا هناك”.

وشدد على أن “التقدم الحاصل في العراق في الحرب ضد داعش يسير بشكل حسن بطريقة غير عادية وهو فخور بذلك”.

وتقود الولايات المتحدة تحالفاً دولياً ضد تنظيم “داعش” في العراق وسوريا، بشن غارات جوية وتقديم المشورة العسكرية، إلى جانب عمليات تدريب للقوات العراقية، غير أنها ترفض الانخراط في معارك برية.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الوزراء يصدر حزمة قرارات ابرزها ايقاف قرارات العبادي السابقة

قررت الامانة العامة لمجلس الوزراء، الثلاثاء، اعتبار جميع القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء ورئيس المجلس ...

%d مدونون معجبون بهذه: