الرئيسية / أخبار العالم / طائرة تطلق صواريخ.. سلاح إيراني في يد الحوثيين

طائرة تطلق صواريخ.. سلاح إيراني في يد الحوثيين

تتهم الحكومة اليمنية دوما إيران بالتورط في تزويد الحوثيين بالسلاح، ودائما ما يأتي الرد الرسمي من إيران أنها لا تتدخل في الشأن اليمني.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي قبل يومين: إن إيران لا تتدخل في شؤون اليمن أبدا ولم تزود الحوثيين بالسلاح، مضيفا أن “اليمن كان فيما مضى يمتلك أسلحة متطورة وإمكانيات صاروخية جيدة جدا وهي الآن تحت تصرف الشعب اليمني والمجموعات اليمنية”.

ولم يشر قاسمي في تصريحاته التي نشرتها وكالة تسنيم الإيرانية إلى امتلاك اليمن فيما مضى لطائرات بدون طيار لديها القدرة على إطلاق الصواريخ، وهو ما تم اكتشافه مؤخرا بعد دراسة حطام الطائرة من دون طيار التي دمرها الجيش اليمني في الساحل الغربي قبل أيام.

وقال وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي إن هذه الطائرة التي دمرها الجيش اليمني إيرانية الصنع، وهي قادرة على إطلاق القذائف الصاروخية، مؤكدا أنها دليل آخر على التورط الإيراني المتغلغل في اليمن.

وبين المخلافي في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط ” اللندنية اليوم الخميس، أن الحكومة اليمنية تقدمت رسميًا بشكوى في الأمم المتحدة لخرق إيران قرار مجلس الأمن 2216 الذي يلزم جميع الدول بعدم التعاون العسكري مع ميلشيات الحوثيين.

ولفت المخلافي إلى أنه “كلما تمضي الأيام يتضح أن هذه المجموعة الانقلابية ليست لديها أي رغبة في السلام، بل تمارس عدوانها على المجتمع اليمني وتسيطر على مؤسسات الدولة في العاصمة صنعاء، وتكدس السلاح وتتعاون مع إيران في تهريب السلاح لليمن”.

ورغم الدعم الإيراني، فإن الإنتصارات التي يحققها الجيش اليمني مؤخرا بدعم من التحالف العربي تمنحه أملا بأن عام 2017 سيحمل خبر نهاية الانقلاب الحوثي.

وقال: ” أعتقد أن هذا العام سيكون عام النصر والسلام والقضاء على هذه المجموعة الإرهابية التي أدخلت الشعب اليمني في هذه الدوامة “.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بولتون: أمريكا ستتصدى لنفوذ الصين وروسيا في أفريقيا

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، إن الولايات المتحدة تعتزم مواجهة النفوذ السياسي والاقتصادي ...

%d مدونون معجبون بهذه: