اعتقال جزائري ونيجيري خططا لـ”اعتداء إرهابي” في ألمانيا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 9 فبراير 2017 - 8:50 مساءً
اعتقال جزائري ونيجيري خططا لـ”اعتداء إرهابي” في ألمانيا

ألقت السلطات الألمانية القبض على جزائري ونيجيري، الخميس، يشتبه في أنهما كانا يخططان لاعتداء إرهابي.

وألقي القبض على المشتبه فيهما في إطار عملية مداهمات للشرطة في جوتينجن بوسط ألمانيا، شارك فيها 450 من رجال الأمن، بدأتها بعد توفر مؤشرات تحمل على الاعتقاد بأن “اعتداء إرهابيا ممكنا” قيد الإعداد، بحسب تصريحات قائد شرطة جوتينجن، أوفي لوهريج.

وأضاف أن ذلك حمّل الشرطة على “التحرك بسرعة فائقة ضد هؤلاء الأشخاص المصنفين خطيرين وضد المحيطين بهم”.

وتقول السلطات إن الجزائري (27 عاما) والنيجيري (23 عاما) معروفان من أجهزة الشرطة، لانتمائهما إلى الأوساط الإرهابية. لذلك صنفا بأنهما “خطيران”.

وتواجه ألمانيا منذ سنوات تنامي الأوساط الإرهابية، وتعرضت العام الماضي لعدد من الاعتداءات التي أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسئوليته عنها.

وكان أخطرها الاعتداء الذي استخدمت فيه شاحنة في 19 ديسمبر/كانون الأول 2016 في سوق لعيد الميلاد في برلين وأوقع 12 قتيلًا، ومنذ ذلك الهجوم زادت ألمانيا من عمليات المداهمات والتفتيش.

وتصنف الشرطة الألمانية حوالى 550 شخصا مرتبطين بالإرهاب بأنهم خطيرون.

وكان منفذ اعتداء برلين، التونسي انس العامري، الذي قتل خلال فراره في إيطاليا، مدرجا في هذه اللائحة، لكن التحقيق الذي كان يستهدفه تم إغلاقه في سبتمبر 2016، على رغم العدد الكبير من الشبهات حوله.

وتعرضت مكافحة الإرهاب في ألمانيا للانتقاد بسبب طريقة مراقبة الأشخاص الذين يعتبرون خطيرين، والتخبط في تبادل المعلومات بين الدولة الاتحادية والمناطق.

سياسة

كلمات دليلية
رابط مختصر