ترامب.. الهجوم مستمر على الإعلام والقضاء

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 8 فبراير 2017 - 2:48 صباحًا
ترامب.. الهجوم مستمر على الإعلام والقضاء

أعلنت محكمة استئناف اتحادية في سان فرانسيسكو تنظر في مرسوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن حظر الهجرة، أنها لن تصدر حكماً خلال جلسة من المقرر إجراؤها، الثلاثاء.

وحاول ترامب، في وقت سابق الثلاثاء، تكثيف الضغط بشأن خطورة التهديد الإرهابي، متهماً القضاء ووسائل الإعلام بالتقليل من أهميته، وذلك قبل ساعات من الجلسة الحاسمة.

وشدد ترامب لدى استقباله في البيت الأبيض المسؤولين الأمنيين للعديد من المناطق، على أن مرسومه الذي يعلق مؤقتاً دخول مواطني 7 دول مسلمة واستقبال اللاجئين، وثيقة “منطقية” و”مهمة جداً للبلاد” لحمايتها من الإرهاب.

وقال ترامب إن القضية يمكن أن تصل إلى المحكمة العليا، مع تأكيده أنه يأمل في ألا يكون ذلك ضرورياً.

وأضاف ترامب، مستكملاً مهاجمة وسائل الإعلام، “أنا أفهم أكثر من أي شخص آخر عدم النزاهة التامة لوسائل الإعلام”.

وكان قد اتهم، أمس الإثنين، وسائل الإعلام بأنها تكتمت في الماضي على هجمات نفذها إرهابيون، ونشر البيت الأبيض بعيد ذلك ملخصاً عن 78 اعتداءً نفذت في العامين الأخيرين، معتبراً أن معظمها “لم يلقَ الاهتمام الإعلامي الذي يستحق”.

وتشمل اللائحة عدداً من الاعتداءات التي شكلت حدثاً عالمياً لأيام مثل اعتداءات باريس في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، واعتداء نيس في يوليو/تموز 2016، واعتداء سان برناردينو بكاليفورنيا في ديسمبر/كانون الأول 2015.

غير أن ترامب قال، الإثنين، متجاهلاً أنها شكلت حدثاً عالمياً، “وصل الأمر إلى حد عدم تغطية وسائل الإعلام (هجمات)، وفي حالات عدة لا تريد الصحافة غير النزيهة بالمرة تغطيتها”، معتبراً أن “لديها أسبابها” ولكن من دون تقديم أدنى تفسير لكلامه وما يرمي إليه.

ورد العديد من وسائل الإعلام بينها “واشنطن بوست” و”لوموند” و”بي بي سي” و”الجارديان”، بنشر روابط تحيل إلى تغطياتها للهجمات التي تحدثت إدارة ترامب عن عدم تغطيتها.

كلمات دليلية
رابط مختصر