فيسبوك تساعد اللاجئين وتطلق خدمة “ترجملي”

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 6 فبراير 2017 - 10:20 مساءً
فيسبوك تساعد اللاجئين وتطلق خدمة “ترجملي”
أطلق موقع فيسبوك مؤخرا خدمة جديدة لمساعدة اللاجئين والمهاجرين على التواصل، وذلك من خلال تطبيق المراسلة الخاص به “ماسنجر”.
وتتيح الخدمة الجديدة التي أطلق عليها اسم “ترجملي  Tarjimly” لكل من اللاجئين والمهاجرين حول العالم بالاستفادة من خدمات الترجمة ، حيث يعاني غالبيتهم من صعوبة التواصل مع أبناء البلد المضيف.
وقام حوالي 360 مترجما متطوعا بمبادرة لتقديم خدمة الترجمة اللغوية حيث يتقن هؤلاء لغات عدة مثل العربية والتركية والأوردو، ويقوم المتطوعون بترجمة كل ما يصل إليهم من فيديوهات أو ملفات صوتية أو محادثات وذلك بمجرد أن يرسلها اللاجئ بعد ان يحدد اللغة التي يريد الترجمة منها أو إليها.باستطاعة اللاجئين أو المهاجرين بعد انضمامهم للخدمة المتوفرة من تقدير علامة للمترجم، حيث حرصت شركة “فيسبوك” على الأخذ برأيهم في خدماتها المقدمة.
الجدير بالذكر أن الخدمة الجديدة هي عبارة عن برنامج ملحق داخل خدمة البرامج المتواجدة في تطبيق ماسنجر للدردشة التابع لشركة “فيسبوك”، والمعروفة باسم “Messenger bots”، وتسمح للمهاجر أو اللاجئ  بتحديد اللغة التي يريد الترجمة إليها حتى يستطيع التعامل مع المجتمع الجديد الذي يعيش فيه.
المصدر :سكاي نيوز
كلمات دليلية
رابط مختصر