مقتل “أبو خالد الأردني” زعيم داعش في الباب السورية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 فبراير 2017 - 5:16 مساءً
مقتل “أبو خالد الأردني” زعيم داعش في الباب السورية

أعلنت مصادر تركية، اليوم الأحد، مقتل، أبو خالد الأردني، الذي يسميه تنظيم داعش الإرهابي “والي الباب”، في غارات نفذتها مقاتلات تركية في مدينة الباب شمالي سوريا ضمن عملية درع الفرات.

وقالت مصادر عسكرية في منطقة العمليات إن أبو خالد الأردني كان بين قتلى داعش الذين سقطوا في الغارات التركية التي وقعت أول أمس الجمعة، بحسب ما نقلته عنها وكالة أنباء الأناضول التركية.

كما تأكد خبر مقتل أبو خالد الأردني، من مراسلات تنظيم داعش، حيث ورد الأناضول نَص رسالة ممن يطلق عليه “والي الرقة” إلى العضو الذي حل محل الأردني، يبارك له فيها منصبه الجديد، ويخبره بتغيير جميع الشفرات وكلمات السر التي وضعها الوالي السابق المتوفى.

وبدأت تركيا عملية عسكرية باسم “درع الفرات” أغسطس الماضي، تقول إن هدفها كبْح المنظمات الكردية السورية، ومنع تقدم تنظيم داعش نحو الحدود التركية، فيما ترى الحكومة السورية أن العملية التركية انتهاك للسيادة السورية وتدخل أجنبي سافر.

ويأتي هذا فيما تواجه تركيا اتهامات بأنها من ساعدت في تكوين وتسليح منظمات إرهابية في سوريا منذ بداية الصراع عام 2011.

ويعد شمال سوريا من أكثر ميادين القتال تعقيداً في الحرب السورية المتعددة الأطراف، إذ يحارب الجيش السوري وتركيا وفصائل المعارضة المتحالفة معها وتحالف من الفصائل السورية المدعومة من الولايات المتحدة جميعها تنظيم داعش هناك في الوقت الحالي.

رابط مختصر