الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الأمريكية تعلن إعادة العمل بالتأشيرات المسحوبة جراء قرار ترامب

الخارجية الأمريكية تعلن إعادة العمل بالتأشيرات المسحوبة جراء قرار ترامب

أعلن مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية السبت 4 فبراير/شباط، أنه سيتم السماح للأشخاص الذين يحملون تأشيرات سارية بالسفر إلى الولايات المتحدة.

وأوضح المصدر أن هذا القرار جاء التزاما بحكم القاضي الاتحادي في مدينة سياتل الأمريكية، الذي أوقف الأمر التنفيذي للرئيس دونالد ترامب بحق المسافرين من 7 دول ذات أغلبية مسلمة.

وقال المسؤول في بيان “تراجعنا عن التعليق المؤقت للتأشيرات”، مشيرا إلى أن “الأشخاص الذين يحملون تأشيرات لم يتم إلغاؤها يمكنهم السفر إذا كانت سارية”.وكان القاضي الفدرالي في مدينة سياتل أصدر الجمعة قرارا يقضي بالتعليق المؤقت لمرسوم ترامب بمنع مواطني إيران والعراق وسوريا واليمن وليبيا والسودان والصومال من الدخول إلى الولايات المتحدة، وإن كانوا يحملون تأشيرات دخول سارية المفعول.

ويعتبر هذا القرار الأول من نوعه ويشكل ضربة للإجراءات التي أعلنها ترامب بخصوص الهجرة.

وجعل القاضي جيمس روبارت الذي اتخذ القرار، حكمه يسري على الفور اعتبارا من يوم الجمعة 3 فبراير/شباط، وفي كافة أراضي الولايات المتحدة.

وعقب صدور القرار القضائي، أعلن مسؤول بشركة طيران أمريكية أن إدارة الجمارك وحماية الحدود بالولايات المتحدة أبلغت شركات الطيران الأمريكية أنه بوسعها السماح لمسافرين كان قد شملهم الحظر الذي فرضه الأمر التنفيذي لترامب بركوب الطائرات في كل أنحاء الولايات المتحدة.

ورد ترامب على قرار القاضي الفدرالي، من خلال حسابه في “تويتر” واصفا القرار بـ “السخيف”.

المصدر: رويترز

علي جعفر

شاهد أيضاً

ترامب سيعين الجنرال ميلي رئيسًا لهيئة الأركان المشتركة

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السبت، أنه سيعين الجنرال مارك ميلي رئيسًا لهيئة الأركان …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: