شوارع لندن تشهد أول تجارب سيارة نيسان ذاتية القيادة

قالت شركة نيسان اليابانية لتصنيع السيارات إنها ستجري أول اختبار لها على الطرق الأوروبية للسيارات ذاتية القيادة في لندن وذلك بعد شهور من إعلانها عن تصنيع طرازين جديدين في بريطانيا رغم المخاوف بشأن خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي.

وقالت الحكومة إنها ترغب في تشجيع تطوير واختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية في بريطانيا فيما يساعد في بناء صناعة تخدم سوقا عالمية تعتقد أن قيمتها قد تصل إلى نحو 900 مليار جنيه استرليني (1.1 تريليون دولار) بحلول عام 2025.

وذكرت نيسان الجمعة أن نسخة معدلة من سيارتها الكهربائية المدمجة ليف مزودة بتكنولوجيا القيادة الذاتية ستختبر في العاصمة البريطانية خلال اسابيع وذلك في أول استعراض من نوعه بالشوارع الأوروبية.

وقال بول ويلكوكس رئيس مجلس إدارة نيسان أوروبا “في ظل وضع نماذج مستقبلية وتطوير ابتكارات حديثة هنا في المملكة المتحدة فإننا نتطلع إلى مستقبل قوي للتصميم والهندسة والتصنيع في هذا البلد من أجل مستخدمين في جميع أنحاء العالم”.

كانت الشركة التي تصنع نحو ثلث الإنتاج الإجمالي للسيارات في بريطانيا قالت في أكتوبر/تشرين الأول إنها ستوسع الإنتاج في مصنعها بشمال شرق انكلترا بناء على ما وصفه مصدر بأنه وعد حكومي بتقديم دعم إضافي لتعويض أي تراجع في القدرة التنافسية بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ونتعاون نيسان لانتاج سياراتها ذاتية القيادة مع وكالة الفضاء الاميركية.

وكشفت الشركة مؤخرا عن تقنية من تطوير ناسا تحت اسم “التنقل الذاتي السلس” تهدف إلى تقليص الوقت الذي تستغرقه السيارات ذاتية القيادة لاتخاذ القرارات على الطريق.

والتقنية تدمج بين الذكاء الاصطناعي للسيارة مع قدرات الإنسان بما يتيح للسيارة ذاتية القيادة اتخاذ القرارات المناسبة في الحالات التي لا يمكن التنبؤ بها وتوفير إحاطة شاملة عبر مفهوم الذكاء الاصطناعي في السيارة.

كما ذكرت نيسان خلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية في مدينة لاس فيغاس الأميركية الاسبوع الماضي، ان مساعدة مايكروسوفت كورتونا تشكل جزءا من منصة السيارات المتصلة الجديدة.

والإعلان جزء من الشراكة القائمة بين تحالف رينو-نيسان مع مايكروسوفت، حيث تنوي شركة صناعة السيارات استكمال خططها الرامية إلى دمج المساعد الصوتي الرقمي كورتانا في بعض المركبات.

وسبق لنيسان أن حددت العام 2020 كحد أقصى لإطلاق المركبات الذاتية القيادة التي تتميز بقدرتها على الملاحة في معظم الظروف، ومنها الظرف الأصعب وهو القيادة الذاتية في المدن المزدحمة.

أضف تعليقك