العشرات يعتصمون وينصبون الخيام وسط بغداد للمطالبة بحماية المواطنين

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 9 يناير 2017 - 3:33 صباحًا
العشرات يعتصمون وينصبون الخيام وسط بغداد للمطالبة بحماية المواطنين

نظم العشرات من المواطنين، الاحد، اعتصاما في ساحة التحرير وسط بغداد للمطالبة بحماية المواطنين، فيما بدا المعتصمون بنصب الخيام.

وقال مراسل السومرية نيوز، ان العشرات من المواطنين نظموا اعتصاما مفتوحا في ساحة التحرير وسط بغداد، احتجاجا على التفجيرات التي تطال المواطنين في مناطق متفرقة من العاصمة، مبينا ان المعتصمين طالبوا بحماية المواطنين من التفجيرات وتغيير اللواء المسؤول على حماية مدينة الصدر.

واضاف المراسل ان المعتصمين بداوا بنصب الخيام في ساحة التحرير، مشيرا الى ان القوات الامنية اتخذت اجراءات مشددة تحسبا لاي طارئ.

يذكر ان العاصمة بغداد تشهد تفجيرات بواسطة سيارات مفخخة وانتحاريين وعبوات ناسفة تستهدف المدنيين وعناصر القوات الامنية، ما تسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

عمليات بغداد تعلن تفاصيل تفجير جميلة شرقي بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، عن مقتل مدني وإصابة ستة آخرين بانفجار خمس عبوات في الشعلة شمال غربي العاصمة.

وقالت القيادة في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن “خمس عبوات ناسفة انفجرت، اليوم، في منطقة الشعلة شمال غربي بغداد، ما ادى الى مقتل مدني واصابة ستة اخرين بجروح متفاوتة”.

وشهدت بغداد، اليوم السبت، وقوع انفجار في سوق السنك وسط العاصمة، فيما ذكرت قيادة عمليات بغداد أن التفجير نفذه انتحاريان، ما أدى الى سقوط قتلى وجرحى، وتبنى تنظيم “داعش” العملية، كما شهدت العاصمة انفجار سيارة مفخخة في بغداد الجديدة شرقي العاصمة دون إصابات، كما اصيب مدنيان بانفجار عبوة لاصقة على سريع القناة شرقي العاصمة.

كلمات دليلية
رابط مختصر