الرئيسية / أخبار العالم / تشوركين: نشر مراقبين أممين في حلب غير واقعي والمقترحات الفرنسية مريبة

تشوركين: نشر مراقبين أممين في حلب غير واقعي والمقترحات الفرنسية مريبة

اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يبحث أزمة اليمن يوم 14 ابريل نيسان 2015. تصوير لوكاس جاكسون – رويترز

قال المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين إن نشر مراقبين في حلب خلال يومين أو ثلاثة أيام أمر غير واقعي لأن ذلك يستغرق أسابيع.
وأوضح تشوركين، في جلسة لمجلس الأمن يوم الجمعة 17 ديسمبر/ كانون أول، أن “المقترحات الفرنسية المطروحة على مجلس الأمن تثير تساؤلات”، مضيفا أن “نشر مراقبين دوليين في مدينة حلب يستغرق أسابيع”.

كما أشار تشوركين إلى أن الولايات المتحدة أصرت قبل ثلاثة سنوات على سحب المراقبين الأمميين من سوريا، موضحا أن نشر 300 مراقبا في ذلك الوقت استغرق بضعة أسابيع.

وعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا عاجلا يوم الجمعة، لمحاولة التوصل إلى نشر مراقبين دوليين في حلب، يكلفون بالإشراف على عمليات إجلاء المدنيين والمقاتلين من الأحياء الشرقية من المدينة.

وقد علق الجيش السوري الجمعة عملية إجلاء المدنيين ومسلحي المعارضة من شرق مدينة حلب التي دمرتها المعارك، معلنا أن السبب هو “عدم احترام المسلحين لشروط الاتفاق” الهادف إلى إخراج ألاف السكان العالقين في ظروف مأسوية.

وتابع تشوركين “نحن مقتنعون بأن لا بديل عن التسوية السياسية القائمة على الحوار الذي يشمل جميع الأطراف السورية، بالتزامن مع ضمان وقف الأعمال القتالية، ومنح إمكانية إيصال المساعدات الإنسانية، والاستمرار بمحاربة الإرهاب”.

وقال تشوركين إن المهمة الأولية في سوريا، بعد تحرير حلب، تتمثل بـ”الوقف الكامل للأعمال القتالية واستئناف المفاوضات بين الأطراف السورية”.

المصدر: وكالات

 

شاهد أيضاً

أمير الكويت يحذر من أخطر التحديات التي تواجه دول الخليج

حذر أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، الاحد، من خطورة الخلاف الذي دبّ في الكيان …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: