فنانات مصريات مهددات بفقدان أطفالهن بسبب قانون الحضانة الجديد

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 17 ديسمبر 2016 - 4:18 مساءً
فنانات مصريات مهددات بفقدان أطفالهن بسبب قانون الحضانة الجديد

القاهرة ـ أتى قانون الحضانة الجديد ليزيد الخناق أكثر على المرأة الحاضنة والتي تفكر في الزواج بعد طلاقها، حيث أصبحت مهددة بشكل كبير بل ومؤكد بفقد أطفالها، وهناك عدد كبير من الفنانات اعترضن على هذا القانون إما بسبب تفكيرهن في الزواج أو بسبب وجود مشاكل بينها وبين طليقها.

أولى هؤلاء الفنانات المتضررات هي الفنانة هنا شيحة والتي هناك مشاكل بالفعل بينها وبين طليقها فوزي العوامري ووالد ابنيها أدم ومالك، حيث سبق له أن منع ابنيه من السفر، وكان أول تعليق لها بعد قانون الحضانة الذي لم يتم التصديق عليه بعد «على جثتنا»، مؤكدة أن القانون به إجحاف كبير لحق المرأة.

ومن بين هؤلاء الفنانات أيضًا الفنانة رانيا يوسف، والتي أنجبت ابنتين من المنتج محمد مختار، وانفصلت عنه ومتزوجة حاليا من رجل الأعمال طارق عزب.

رانيا ستكون مهددة بفقدان ابنتيها ياسمين ونانسي، وخاصة أن هناك مشاكل بالفعل بين مختار وبينها وبين زوجها، وسبق له واتهم ابن زوجها بارسال صور مخلة لواحدة من بناته، ووصف زوجها بأنه شاذ.

الفنانة حنان ترك متزوجة حاليا من الإخواني محمود مالك، ويعيش معها أولادها، ولكن هل ستكون حنان مهددة بفقد ابنها محمد والذي أنجبته من رجل الأعمال محمد يحيى بعد هذا القانون، وماذا عن أولادها من رجل الأعمال خالد خطاب، الذي يواجه حاليا قضية الشذوذ الجنسي.

الفنانة رانيا فريد شوقي تزوجت في بداية حياتها من عاطف عوض، وأنجبت منه فريدة وملك ويعيشان معها، فهل ستواجه مشاكل مع طليقها بعد هذا القانون وخاصة أنها متزوجة حاليا من تامر الصراف.

حتما ستواجه الفنانة إيمان العاصي مشكلات مع طليقها نبيل زانوسي بسبب ابنتها ريتاج إذا اكتملت زيجتها من الفنان طارق صبري.

الفنانة داليا البحيري كشفت أنها تستعد لزواجها نهاية هذا العام، ورغم أنها قالت إن أهل طليقها الراحل فريد المرشدي لا يمانعون احتفاظها بطفلتها «قسمت» إلا أن الزمن قد يكشف عن تطورات أخرى.

الفنانة نيللي كريم لم تعبر عن رغبتها في الزواج ولكنها ستواجه المشكلات لو فكرت في الارتباط مع طليقها هاني أبوالنجا بسبب ابنتيها سيلينال وكندة.

ومن بين الفنانات اللاتي قد تواجهن هذه المشكلة الفنانة لقاء سويدان التي لها ابنة من طليقها امين أنور، وتم خطبتها منذ فترة، ولكنها فسخت خطبتها.

وكذلك قد تواجه الفنانة أنغام مشكلات مع طليقها فهد الشلبي لو فكرت في الزواج، وخاصة أن هناك مشاكل بينهما بسبب ابنها عبدالرحمن، وسبق لأنغام أن تزوجت الفنان أحمد عز في السر خوفا على حضانة ابنها، فهل ستفكر في المخاطرة مرة أخرى؟.

الفنانة شيرين عبدالوهاب وكذلك الفنانة آمال ماهر قد يواجهان مشاكل إذا فكرت إحداهن في الزواج، وكانت شيرين على أعتاب الزواج أكثر من مرة ولكنها تراجعت عن قرارها، فهل تمنعها هنا ومريم من الاستقرار مرة أخرى؟.

قانون الحضانة الجديد ينص على أن تنتقل الحضانة إلى الأب في حالة زواج الأم وتقوم برعاية الأطفال زوجة الأب أو أي امرأة من أسرته، وكذلك منحت عدد من الحقوق الأخرى تسمى بحقوق الاستضافة للأب يستطيع من خلالها أن يعيش مع ابنه فترة أطول.

رابط مختصر