مناورات بحرية “عراقية إيرانية”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 16 ديسمبر 2016 - 5:41 مساءً
مناورات بحرية “عراقية إيرانية”

أجرى العراق وإيران مناورات بحرية في مياه الخليج وشط العرب بمشاركة قوات من خفر السواحل في البلدين، بهدف التدريب على عمليات الإنقاذ والتصدي للقرصنة البحرية وتهريب البضائع والمخدرات.

وقال قائد حرس الحدود العراقي العميد حامد عبدالله الحسيني، الخميس 15 ديسمبر/كانون الأول، إن التعاون بين العراق وإيران ضرورة لتأمين الحدود وتحقيق الاستقرار في المنطقة، معربا عن أمله في أن تثمر جهود البلدين في الحد من ظاهرة تهريب السلع والمخدرات.

من جانبه، ذكر قائد حرس الحدود الإيراني العميد قاسم رضائي أن الهدف من إجراء المناورات رفع قدرات الجانبين في عمليات مكافحة التهريب والقرصنة البحرية.

وعلى صعيد آخر، صدت قوات “الحشد الشعبي” هجوما لتنظيم “داعش” الإرهابي بالمحور الغربي لعمليات تحرير الموصل بمحافظة نينوى شمالي العراق.. وذكر إعلام الحشد الشعبي أن القوات قتلت 9 من مسلحي داعش ودمرت 4 سيارات مفخخة وجرافة بقصفها بصواريخ “كورنيت” في تلعفر غرب محافظة نينوي.

وأشارت مصادر محلية عراقية إلى أن “داعش” كلف العناصر الأجنبية بالتنظيم بتولي مهام النقاط الأمنية “السيطرات” فى الجانب الأيمن من مدينة الموصل التي لا زال يسيطر على أجزاء كبيرة منها.

المصدر: أ ش أ

رابط مختصر