أمريكا قد تستهدف أسلحة استولت عليها الدولة الإسلامية في تدمر

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 15 ديسمبر 2016 - 11:00 صباحًا
أمريكا قد تستهدف أسلحة استولت عليها الدولة الإسلامية في تدمر
صورة لعتاد عسكري في قاعدة روسية يقال انها في تدمر بسوريا. صورة استخرجتها رويترز من تصوير فيديو نشرته وكالة أنباء أعماق التابعة للدولة الاسلامية وتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي يوم 13 ديسمبر كانون الأول 2016

واشنطن (رويترز) – قال قائد القوات الأمريكية التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة قد تستهدف الأسلحة التي استولى عليها التنظيم عندما سيطر على مدينة تدمر السورية مضيفا أن تلك الأسلحة تشكل تهديدا للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في المنطقة.

وقال اللفتنانت جنرال ستيفن تاونسند في إفادة لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) عبر دائرة تلفزيونية إن الأسلحة التي وقعت في أيدي التنظيم تشمل عربات مدرعة وأسلحة وربما أسلحة دفاع جوي أو أسلحة أخرى ثقيلة.

وقال تاونسند إنه يأمل في أن تتمكن روسيا أو سوريا في استعادة تدمر سريعا واحتواء التهديد لكنه حذر من أن الولايات المتحدة ستكون مستعدة لتوجيه ضربات إذا دعت الضرروة بما في ذلك إذا بدأت عملية نقل للأسلحة المنهوبة إلى خارج المدينة.

وأضاف “أي شي سيطروا عليه يشمل في الأساس تهديدا للتحالف لكن نستطيع احتواء تلك التهديدات وسوف نفعل.”

وتابع “أتوقع أن تتاح لنا الفرصة لضرب ذلك العتاد وقتل (مسلحي) الدولة الإسلامية الذين يستخدمونها قريبا.”

لكنه قال إن روسيا أو سوريا ستكونان في وضع أفضل بمن يوجد على الأرض وستكونان في وضع أفضل للتعامل سريعا.

وقال إن القتال بين القوات الحكومية السورية المدعومة من روسيا وبين المعارضة السورية في حلب لن يؤثر بدرجة كبيرة على الأرجح على جهود تدعمها الولايات المتحدة لطرد التنظيم من الرقة.

(إعداد حسن عمار للنشرة العربية – تحرير أشرف راضي)

رابط مختصر