أعداد المشتركين في موقع انستغرام تجاوزت الـ 600 مليون

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 15 ديسمبر 2016 - 11:13 مساءً
أعداد المشتركين في موقع انستغرام تجاوزت الـ 600 مليون

قال تطبيق انستغرام المملوك لشركة فيسبوك الخميس إن قاعدة مستخدميه تجاوزت 600 مليون حساب مستفيدا من خواص جديدة ساهمت في اكتسابه المزيد من الشعبية.

وقالت شركة انستغرام في تدوينة إن التطبيق الشهير بتبادل الصور أضاف مئة مليون مستخدم منذ يونيو/حزيران حين أعلن عن وصول عدد مستخدميه إلى 500 مليون مستخدم.

ومنذ ذلك الحين دشنت الشركة انستغرام ستوريز وهي خاصية لعرض الصور والفيديو مطابقة تقريبا لخاصية التوقيع في تطبيق سناب شات المنافس.

وحدثت “مملكة” انستغرام في سبتمبر/أيلول أدوات الأمان بالسماح للمستخدمين بالتحكم في التعليقات التي تبث على صورهم وفيديوهاتهم لمكافحة حالات متزايدة من المضايقات.

والشركة المتوقع أن تعزز إيرادات فيسبوك في طريقها لتسجيل إيرادات من الإعلانات بقيمة 1.5 مليار دولار وفقا لأرقام شركة إي ماركتر للأبحاث.

واعلنت خدمة “إنستغرام” أنها تجاوزت في 2014 عتبة الـ300 مليون مستخدم.

وتجاوزت للمرة الاولى موقع “تويتر” الذي بلغ عدد مستخدميه 284 مليون مستخدم في منتصف أيلول/سبتمبر.

وقال المدير التنفيذي لـ”إنستغرام” كيفن سيستروم على مدونة الخدمة الرسمية أنه “في السنوات الأربع الاخيرة بدأ يكبر حلم كان بين صديقين ليتحول الى جماعة عالمية تتبادل أكثر من 70 مليون صورة وشريط فيديو يوميا”.

واضاف: “مع العدد المتزايد من الاشخاص الذين ينضمون الينا من الضروري جدا المحافظة على اصالة إنستغرام” موضحا أنه يريد “الحد من الحسابات المزيفة التي تشكل آفة لجزء كبير من الانترنت”.

ولحل هذه المشكلة بدأت إنستغرام اعتماد شارات تسمح بالتحقق من حسابات “المشاهير والرياضيين والماركات” الامر الذي يضمن انها صحيحة للمستخدمين. اما الحسابات التي تعتبر مزيفة فحذفت بشكل نهائي.

يذكر أن “فيسبوك” اشترت “إنستغرام” العام 2012 في اطار صفقة كلفتها 715 مليون دولار لمنافسة مملكة تويتر الضخمة والشعبية.

وكانت “تويتر” استحوذت على شركة “تويت دك” البريطانية المتخصصة في تنظيم وتتبع عدد من الحسابات في “تويتر” في 2011.

رابط مختصر