خمسة نواب من فتح دون حصانة بعد رفعها عنهم من قبل عباس

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 - 2:51 صباحًا
خمسة نواب من فتح دون حصانة بعد رفعها عنهم من قبل عباس

قال مسؤول فلسطيني رفيع الاثنين إن الرئيس محمود عباس رفع الحصانة البرلمانية عن خمسة نواب في المجلس التشريعي الفلسطيني.

وأضاف حسن العوري المستشار القانوني لعباس “استجاب الرئيس لطلب من النائب العام برفع الحصانة عن عدد من النواب في المجلس التشريعي لاستكمال التحقيق معهم بخصوص شكوى تقدم بها مواطنون وقضايا أخرى.”

وأوضح العوري أن النواب الذين رفعت الحصانة عنهم هم جمال الطيراوي وشامي الشامي ونجاة أبو بكر وناصر جمعة وجميعهم نواب عن حركة فتح في المجلس التشريعي الفلسطيني.

وقالت النائبة نجاة أبو بكر “لم نتسلم قرارا رسميا بهذا الخصوص (رفع الحصانة) وإن كنا قد سمعنا بذلك.”

ويرى مراقبون أن هذا القرار يأتي في إطار الصراعات الداخلية في حركة فتح التي برزت خلال المؤتمر السابع للحركة والذي نجح عباس فيه في استبعاد الموالين للقيادي محمد دحلان المفصول من فتح.

ومن أبرز الأسماء التي تم رفع الحصانة عنها النائب الطيرواي الذي رفض المشاركة في المؤتمر السابع للحركة احتجاجا على الطريقة التي تم فيها اختيار أعضاء المؤتمر العام السابع لحركة فتح.

ويسكن الطيراوي في مخيم بلاطة الذي شهد في الأشهر الأخيرة اشتباكات مسلحة بين قوات الأمن الفلسطينية ومسلحين من المخيم سقط فيها قتلى من الجانبين.

ويرى مراقبون أن هذا القرار سيؤدي إلى زيادة التوتر في المخيم وهو الأكبر بين مخيمات الضفة الغربية.

وكتب الطيراوي على صفحته على فيسبوك ما يمكن وصفه برسالة تحد قال فيها “واكذبوا كما شئتم ولفقوا التهم كما أردتم ولكني أقسم برب العباد وقدسية الانتماء أن أبقى كما عهدني أبناء الفتح وأبناء شعبي”.

ومنحت المحكمة الدستورية العليا مؤخرا عباس صلاحية رفع الحصانة عن نواب المجلس التشريعي.

كلمات دليلية
رابط مختصر