القوات العراقية تحرر مناطق استراتيجية على طريق سنجار تلعفر

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 - 5:40 مساءً
القوات العراقية تحرر مناطق استراتيجية على طريق سنجار تلعفر

القوات العراقية تحرر مناطق جديدة ضمن محور مناطق غرب تلعفر لاستكمال تحرير القرى والمناطق واستعادة شبكة الطرق التي تربط غرب الموصل، وتستعيد قرية أم الشبابيط الإستراتيجية المشرفة على سنجار – تلعفر.
حرّرت قوات الحشد الشعبيّ قرية أمّ الشبابيط الاستراتيجية المشرفة على طريق سنجار – تلعفر، كما حرّر الحشد الشعبيّ منطقة تلّ الأصكع شمال غرب ناحية تلّ عبطة وقرية ابو سنام الشماليّة.

يأتي ذلك في إطار استئناف قوات الحشد الشعبيّ عملياتها العسكرية ضمن محور مناطق غرب تلعفر لاستكمال تحرير القرى والمناطق واستعادة شبكة الطرق التي تربط غرب الموصل.

وكان مراسل الميادين الإثنين أفاد بسيطرة الجيش العراقي عسكرياً على شارع التأميم الرئيسي ومفرق الصناعة ضمن المحور الشرقي للموصل، مشيراً إلى أن القوات العراقية تشن هجمات على مواقع داعش في منطقة كراج الشمال، وصولاً إلى تل التوبة حيث مرقد النبي يونس ضمن المحور الشرقي للموصل.

من جهته، أعلن جهاز مكافحة الارهاب عن قتل 23 عنصراً من عناصر داعش بالقرب من الأهداف التي اخترقها التنظيم بالمحور الذي تتمركز فيه القطعات العراقية.

وأكدّ الجهاز المذكور مقتل حجّي أنس طه الأنباري وهو قائد كتيبة خالد بن الوليد في داعش ومقّرب من البغدادي بضربة جوية عراقية.

رابط مختصر