مصدر يكشف عن مرشحي العبادي للوزارات الأمنية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 ديسمبر 2016 - 2:45 صباحًا
مصدر يكشف عن مرشحي العبادي للوزارات الأمنية

حيدر العبادي

المدى برس / بغداد

كشف مصدر سياسي مطلع، اليوم الخميس، عن اكتمال قائمة مرشحي رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي للوزارات الشاغرة، وأشار الى أن فلاح النقيب وقاسم الأعرجي هما ابرز المرشحين لنيل حقيبتي الدفاع والداخلية، فيما أكد أن العبادي لم يحسم رأيه حول تلك الأسماء حتى الان.

وقال المصدر في حديث الى (المدى برس)، إن “قائمة المرشحين للوزارات الشاغرة شبه مكتملة لدى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي”، مؤكدا في الوقت ذاته، أن “العبادي لم يحسم رأيه حول تلك الأسماء حتى الان وقد يغيرها في أي لحظة”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “ائتلاف الوطنية رشح فلاح النقيب لحقيبة الدفاع، حيث لم يعترض رئيس مجلس الوزراء حول تلك الشخصية حتى الان”، مبينا أن “قاسم الاعرجي مرشح بدر للداخلية مازال الاكثر حظا لتولي المنصب”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن، اول امس الثلاثاء، (السادس من كانون الاول 2016)، تحديد أسماء المرشحين لتولي الوزارات الشاغرة، وتعهد بتقديمها بعد العطلة التشريعية لمجلس النواب.

ويخشى رئيس الوزراء حيدر العبادي الإخفاق مرة أخرى، إذا ما قرر تقديم مرشحي الوزارات الشاغرة الى البرلمان، قبل ان يحصل على ضمانات بالتصويت، فيما يذهب ظن أغلب الكتل السياسية الى أن تريث العبادي المتواصل بتقديم مرشحي بعض الوزارات، وراءه الخشية من مقاطعة بعض الكتل جلسة التصويت لعدم تقديم مرشحيها.

كلمات دليلية
رابط مختصر