عمليات الموصل: تقدّم كبير لقوات مكافحة الإرهاب في المحور الشرقي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 ديسمبر 2016 - 2:57 صباحًا
عمليات الموصل: تقدّم كبير لقوات مكافحة الإرهاب في المحور الشرقي

شهد المحوران الشرقي والشمالي الشرقي للجبهة الشرقية لمركز الموصل تقدّماً كبيراً لقوات مكافحة الإرهاب لليوم الثاني على التوالي، حيث أتمّت السيطرة على أربعة أحياء هي القادسية الأولى والمرور والمشراق والشيختيه لتقترب أكثر من نهر دجلة، واستمرت عملياتها في أحياء الانتصار والنور والسكر والقاهرة والزهور، بالتزامن مع عمليات تطهير أحياء الإخاء وعدن والبكر.

هاجم تنظيم داعش السبت بشكل رئيسي مواقع القوات في حي الميثاق بجانب هجمات بالهاون ورصاص القنص على مواقع القوات في أطراف حي المصارف وأحياء النور والوحدة وحي التأميم الذي تمّت السيطرة عليه منذ أيام.

تحافظ القوات العراقية على المناطق التي تسيطر عليها في الأحياء المحررة والتي بلغت 31 حيّاً، منها القدس والكرامة والزهور والأوربجي والزهراء والولاء والعلماء والمحاربين والملايين 3 والذهبي والسماح1 و2 والتحرير والمصارف والبريد والإعلام والشهداء والعدل والتأميم والأعلام.

واستمر جمود المحور الجنوبي الشرقي لليوم الرابع على التوالي بعد تراجع قوات الفرقة التاسعة المدرّعة عن معظم المناطق التي حررّتها في حي السلام.

وتحافظ الفرقة على مواقعها في أحياء الوحدة والميثاق وسومر، واستمرت عمليات القصف بالهاون باتجاه مواقع داعش في حيي دوميز وفلسطين، وحافظت الفرقة على خط السيطرة في مناطق المعلمين والشيماء والسلام والانتصار وجديدة المفتي ويونس السبعاوي.

وفي الجبهة الغربية، يستمر الجهد الهندسي والطبي للحشد الشعبي في تطهير أنحاء مركز تل عبطة وتل فارس وشرعت في رفع الألغام والشراك الخداعية وتأمين الطرق باتجاه قضاء الحضر جنوباً وقضاء البعاج غرباُ، وفي تأمين العوائل النازحة. والتجهيز لبدء عمليات المرحلة السادسة للوصول إلى الحدود السورية باتجاه قضاء البعاج وتطهير المناطق الجنوبية باتجاه قضاء الحضر.

أمّا في محور سهل الحويجة في الجبهة الجنوبية فلم يتم تسجيل أي تطورات جديدة، استمرت عمليات قوات الحشد العشائري ولواء المشاة 60 في القرى التي تم السيطرة عليها خلال الأيام الماضية، كما استمرت عمليات قوات الشرطة الاتحادية والردّ السريع التحضيرية في المحور الشمالي لهذه الجبهة بالتمهيد المدفعي باتجاه معسكر الغزلاني ومنطقة البوسيف للتحرّك قريباً باتجاه مطار الموصل.

المصدر: الميادين نت

رابط مختصر