مقتل 6 من رجال الشرطة في انفجار بمدينة الجيزة المصرية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 4:05 مساءً
مقتل 6 من رجال الشرطة في انفجار بمدينة الجيزة المصرية

القاهرة (رويترز) – قالت وزارة الداخلية المصرية إن ستة من رجال الشرطة بينهم ضابطان قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون في انفجار وقع يوم الجمعة بمدينة الجيزة المجاورة للقاهرة.

وأضافت الوزارة في بيان بصفحتها على فيسبوك أن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها للوقوف على ملابسات الهجوم الذي استهدف نقطة تفتيش أمنية في شارع الأهرام المؤدي إلى أهرامات الجيزة.

وكانت مصادر أمنية قالت لرويترز إن الانفجار أصاب سيارة شرطة وإنه أوقع أيضا أربعة مصابين من المواطنين جروحهم طفيفة.

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم.

وينشط في مصر إسلاميون متشددون يمثلون تحديا أمنيا للحكومة.

وقالت المصادر إن بعض رجال الشرطة كانوا في السيارة بينما كان البعض الآخر خارجها عندما انفجرت العبوة الناسفة التي كانت في صندوق قمامة قريب من السيارة أو خارجه.

والهجوم هو الأحدث في سلسلة هجمات وقع معظمها في محافظة شمال سيناء التي ينشط فيها إسلاميون متشددون موالون لتنظيم الدولة الإسلامية.

وكانت قوات الأمن في محافظة أسيوط بجنوب البلاد قد قتلت ثلاثة مسلحين يوم الثلاثاء في مداهمة لمخبأ كان يستخدمه من وصفتهم وزارة الداخلية بأعضاء جناح مسلح لجماعة الإخوان المسلمين يحمل اسم (حسم).

وأعلنت حسم مسؤوليتها في سبتمبر أيلول عن محاولة اغتيال النائب العام المساعد.

وأطلق متشددون النار على ضابط كبير في الجيش قرب منزله بشمال سيناء في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني وأردوه قتيلا وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم. وكان القتيل ثاني ضابط كبير بالجيش يقتل بالرصاص قرب منزله في غضون أسبوعين.

وقتل مئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات بشمال سيناء في السنوات الثلاث الماضية.

وكان المتشددون في المحافظة قليلة السكان قد كثفوا هجماتهم بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في منتصف 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه الذي استمر عاما.

(تغطية صحفية للنشرة العربية أحمد محمد حسن ومحمد الشريف – إعداد محمد عبد اللاه – تحرير سها جادو)

كلمات دليلية
رابط مختصر