الرئيسية / أخبار العالم / انتقد استراتيجيته..تشوركين: دي ميستورا تعرّض لضغوط هائلة

انتقد استراتيجيته..تشوركين: دي ميستورا تعرّض لضغوط هائلة

انتقد فيتالي تشوركين مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة أداء المبعوث الدولي إلى سوريا ستافان دي ميستورا الذي يقترب من نهاية مهمته مع الأمين العام للأمم المتحدة دون أن يُحيي محادثات السلام في سوريا.

وقال تشوركين قبل دخول قاعة مجلس الأمن للإستماع إلى إحاطة دي ميستورا والتي تأتي ضمن جلسة مغلقة “إن المبعوث الدولي لم يتبع استراتيجية صحيحة بسبب الضغوط التي يتعرض لها وهي كثيرة”.

وأكّد المندوب الروسي أنه بحث مع دي ميستورا الأوضاع في حلب مضيفاً “إنه – دي ميستورا – في وضع صعب لأن الوقت داهم ومن المهم إحياء المحادثات قبل نهاية ولاية بان كي مون، ولم يبق منها سوى 20 يوماً.. يجب إطلاق المباحثات في وقت ما، كما حثثناه سابقاً لكنه لم يفعل. إننا ننتقد استراتيجيته. فلن يبلغ النجاح إذا انتظر لحظة ممتازة أو أفضل من الحالية لاستئناف المفاوضات. أو أن ينتظر أن تقدم الإطراف إشارة في السماء عن الرغبة في أن يكونوا مفاوضين أفضل”.

وأكمل تشوركين “لكي ترغمهم على التفاوض بنوايا حسنة يجب أن يكونوا على الطاولة. وعندما لا يكونون على الطاولة لا تستطيع مخاطبتهم بالمعنى المجازي لكي يعدلوا مواقفهم ويقتربوا من مندرجات قرار مجلس الأمن الدولي وغيره”.

“نعلم أن دي ميستورا تعرّض لضغوط هائلة. وهذا الضغط لم يساعده في الخروج بنتائج أفضل في المباحثات. لكن دعونا أولا نستمع لما سيقول” يقول المندوب الروسي.

المصدر: الميادين

 

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمير الكويت يحذر من أخطر التحديات التي تواجه دول الخليج

حذر أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، الاحد، من خطورة الخلاف الذي دبّ في الكيان ...

%d مدونون معجبون بهذه: