قيادة العمليات المشتركة: الغارات العراقية في القائم استهدفت “داعش” لا المدنيين

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2016 - 4:00 مساءً
قيادة العمليات المشتركة: الغارات العراقية في القائم استهدفت “داعش” لا المدنيين

نفت قيادة العمليات المشتركة التابعة للقوات العراقية ما تناقلته وسائل إعلام حول سقوط عشرات المدنيين من قتلى وجرحى في قصف لطيران الجيش على مدينة القائم.

وذكرت القيادة في بيان “لا يصح اعتماد وسائل إعلام وبعض الساسة على دعايات عصابات “داعش” الإرهابية”، حيث أن القائم لا زالت تحت سيطرة التنظيم و”يتعرض المواطنون هناك لبطش إرهابي فظيع ولا يصدر أي إعلام أو تصوير من هناك الا تحت سيطرة الدواعش من أجل الدعاية الرخيصة لتوجهاتهم الإجرامية”.

وتابع البيان “فيما يخص حادثة القائم فمن الواضح أن مواقع إلكترونية نشرت خبر القصة المفبركة وللأسف هذه القصة روجت لها مواقع أخرى”، مشيرا إلى شن طائرات القوة الجوية العراقية غارتين، الأولى هدفها منزل يوجد فيه 25 انتحاريا من جنسيات أجنبية، أما الثانية فهدفها كان منزلا آخر تواجد فيه من 30 الى 40 إرهابيا من جنسيات أجنبية أيضا.

وأوضح البيان أن تحديد الأهداف جاء بناء على معلومات استخبارية دقيقة وبتأكيد من مصادر في المنطقة، مشددا على أن قيادة العمليات حريصة على سلامة وأمن المواطنين وتحريرهم من إرهاب التنظيم.

وكان رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري دعا في وقت سابق من الخميس إلى التحقيق رسميا في الغارات الجوية، مؤكدا أنها استهدفت مراكز تسوق في القائم، بمحافظة الأنبار غرب العراق، مطالبا بمعاقبة المسؤولين عنها.

رابط مختصر