الحشد الشعبي يحرر تل عبطة غرب الموصل

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 4:52 مساءً
الحشد الشعبي يحرر تل عبطة غرب الموصل

استشهد 21 مدنياً أغلبهم نساء وأطفال وأصيب 35 آخرون جراء تفجير حافلة مفخخة استهدفت سوقاً لبيع الخضار داخل حي البكر المحرر شرق الموصل.
وعلى صعيد التطورات الميدانية، اعلن الحشد الشعبي العراقي أن قواته حررت تل عبطة غرب الموصل، فيما أفاد مراسل الميادين بأن اشتباكات تدور بين قوات جهاز مكافحة الإرهاب وداعش في حي الإعلام ضمن الساحل الأيسر للموصل.
كما أكد أن هذه القوات تخوض مواجهات عنيفة في حي المرور وتل الورد وتتقدم لاجتياز المدينة الأثرية في الساحل الأيسر.
وقال إن القوات العراقية تتقدم عند أطراف حي الصدّيق الشمالي ضمن الساحل الأيسر، مشيراً إلى اشتباكات عنيفة في 5 أحياء من الساحل الأيسر. وأوضح أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب تتجهز لدخول منطقتي الوحدة والميثاق ضمن محور الجنوب الشرقي.
وضمن محور الساحل الأيسر قصفت طائرات أميركية مجسر الفيصلية شرق الموصل.
وفي المحور الغربي تتركز المواجهات في الشريعة الشمالية بين قوات الحشد الشعبي وداعش.
هذا وألقت الطائرات العراقية ملايين المنشورات على مناطق الموصل والحويجة والقائم تتضمن إنجازات الجيش في معركة تحرير الموصل وتؤكد أن داعش يعيش ساعاته الأخيرة في العراق.
ونقل مراسل الميادين عن مصدر أمني عراقي أن قوات البيشمركة صدت هجوما لداعش بـ4 سيارات مفخخة عند مدخل سنجار ومعسكر القضاء في الموصل.
ونقل مراسل الميادين عن مصادر عشائرية أن عناصر داعش أقدموا على تفجير منارة عنة التاريخية في قضاء عنة غرب الأنبار.

الحكيم: الأمم المتحدة تبنت العمل على تسويق مشروع التسوية الوطنية

سياسياً قال نائب الرئيس العراقي ‏نوري المالكي خلال استقباله السفير الأمريكي في العراق إنه يجب العمل على تفعيل اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن.وأضاف المالكي “يجب بذل المزيد من الجهود لتجنب الخلافات والصراعات التي ‏تؤثر في أمن واستقرار شعوب المنطقة”.
من جهته أعلن رئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم إن مشروع التسوية الوطنية تم إقراره بعد مناقشات مستفيضة داخل الهيئات الثلاث للتحالف الوطني.
وقال إن الأمم المتحدة تبنت العمل على تسويق مشروع التسوية الوطنية محلياً وإقليمياً.
المصدر: الميادين

رابط مختصر