تشلسي يعتذر عن “انتهاك جنسي”

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 4 ديسمبر 2016 - 5:55 مساءً
تشلسي يعتذر عن “انتهاك جنسي”

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
عبر نادي تشلسي الإنجليزي عن “عميق اعتذاره” للاعبه السابق غاري جونسون، بعد ثبوت تعرضه إلى انتهاكات جنسية عندما كان لاعبا في فرق الناشئين في سبعينات القرن الماضي.
وقال النادي في بيان إن جونسون “عانى بطريقة غير مقبولة” عندما كان عضوا بفريق للناشئين في “”البلوز”.

ويأتي اعتذار تشلسي بعد سيل هادر عن مزاعم الاعتداءات الجنسية على لاعبي كرة القدم صغار السن في بريطانيا، في فضيحة فجرتها مؤخرا عدد من وسائل الإعلام.

واعتذر تشلسي بعدما أقر جونسون صاحب الـ 57 عاما، بأن النادي اللندني دفع له مبلغ 50 ألف جنيه إسترليني مقابل عدم إفصاحه عما تعرض له من اعتداءات أثناء ارتدائه القميص الأزرق.

لكن النادي قال إنه “من غير اللائق أن يبقى الأمر سرا”، خاصة في ظل الكشف عن وقائع مماثلة في بريطانيا، وأضاف أنه “لا يرغب في إخفاء أي انتهاكات سابقة”.

وقال جونسون إنه تعرض لاعتداءات جنسية من أكبر كشافي تشلسي إيدي هيث، الذي توفي مطلع الثمانينات، وسط مزاعم من لاعبين سابقين بأن الكشاف ذاته اعتدى عليهم جنسيا.

ويباشر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، تحقيقات في تاريخ الانتهاكات الجنسية في كرة القدم بالبلاد، بعد تفجر هذه الظاهرة في الملاعب بشكل غير مسبوق.

ويأتي هذا بعدما أعلن اتحاد اللعبة أن أكثر من 20 لاعبا يطلبون المساعدة إثر تعرضهم لاعتداءات جنسية خلال مشاركتهم في فرق الناشئين.

كلمات دليلية
رابط مختصر