الجيش السوري يسيطر على 58% من أحياء حلب الشرقية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 4 ديسمبر 2016 - 8:43 مساءً
الجيش السوري يسيطر على 58% من أحياء حلب الشرقية

الجيش السوري يتقدّم في أحياء حلب الشرقية ويسيطر على 58% من أحيائها ويقصف مواقع المسلحين فيها، ومصدر مسؤول في حلب يقول إن لا خيار أمام المسلحين إلا الانسحاب أو الانتحار حيث هم، بالتزامن مع إلقاء طائرات الجيش السوري منشورات على الأحياء الشرقية تدعو المسلحين إلى ترك سلاحهم وتسوية أوضاعهم.
أفاد مراسل الميادين بأن الجيش السوري سيطر على مساحة 58% من أحياء حلب الشرقية بعد التقدم الذي حققه اليوم في المدينة، متحدثاً عن انهيار واضح في صفوف الجماعات المسلحة في الأحياء الشرقية للمدينة.
من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان الأحد أن الجيش السوري يواصل هجوماً ناجحاً في أحياء حلب الشرقية، مشيرة إلى أنه حرر اليوم من المسلحين حي كرم القاطرجي الذي تبلغ مساحته حوالي ثلاثة كيلومترات مربع، وبذلك أصبح تحت سيطرة الحكومة السورية ٣٠ حياً من أحياء حلب الشرقية.
وأضافت الدفاع الرلاوسية أن مساحة المناطق المحررة تشكل أكثر من ٥٢ في المئة من مساحة حلب الشرقية التي كانت تحت سيطرة العصابات المسلحة.

وكان مراسل الميادين أفاد في وقت سابق بتقدّم باتجاه أحياء حلب الشرقية وتحديداً حيي الشعار والحلواني بعد أن حرر دوار الجزماتي والحلوانية وأحياء الميسر وجورة عواد وضهرة وصولاً إلى طريق هنانو فيما بات نصف الأوتوستراد المؤدي إلى مطار حلب مؤمناً.

في غضون ذلك استهدفت الطائرات السورية مواقع المسلحين في أحياء كرم القاطرجي والشيخ سعيد والشعار. وقال مصدر مسؤول في حلب إن لا خيار أمام المسلحين سوى الخروج مع أسلحتهم الفردية أو الانتحار في المناطق الشرقية.

ومنع المسلحون في أحياء حلب الشرقية الأهالي المغادرة خلافاً لما نقل عنهم بأنهم يقبلون بإقامة ممرات آمنة لخروج المدنيين.وتأتي التطورات الميدانية في ظل خلافات حادة بين الفصائل المسلحة واتهامات متبادلة بالخيانة.

وكانت وكالة رويترز نقلت عن المسؤول في جماعة “فاستقم كما أمرت” أن الجماعات المسلحة أبلغت واشنطن بأنها لن تنسحب من حلب.

كلمات دليلية
رابط مختصر