الرئيسية / أخبار العالم / تركيا تسعى لحكم صالح مسلم بالمؤبد

تركيا تسعى لحكم صالح مسلم بالمؤبد

salih-moslem

طلبت نيابة تركيا فرض 30 حكما بالسجن المؤبد بحق زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري صالح مسلم و67 شخصا اخرين اتهمتهم بالتورط في اعتداء في أنقرة هذه السنة نسب إلى المقاتلين الأكراد، وفق وسائل الإعلام التركية.

ويشارك مسلم في رئاسة حزب الاتحاد الديمقراطي الفرع السياسي لوحدات حماية الشعب الكردية التي تقاتل تنظيم الدولة الاسلامية في شمال سوريا بدعم من واشنطن.

ويحاكم مسلم و67 شخصا في اطار الاعتداء الذي استهدف عسكريين أتراكا في فبراير/شباط وخلف 29 قتيلا.

وطلب المحققون انزال 30 مؤبدا لكل من المتهمين على أساس 29 مؤبدا عن كل قتيل ومؤبد بتهمة “المساس بأمن الدولة”، وفق وكالة أنباء الأناضول القريبة من الحكومة التركية.

وأعلن فصيل “صقور حرية كردستان” المنشق عن حزب العمال الكردستاني مسؤوليته عن الاعتداء، لكن المحكمة اتهمت حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية بالتخطيط له. وتعتبر أنقرة المنظمتين “ارهابيتين”.

وبعد تحقيق سريع اعتبرت النيابة الكردي السوري صالح نجار منفذ الاعتداء وأنه على صلة بوحدات حماية الشعب الكردية.

وتخشى تركيا اقامة منطقة حكم ذاتي في شمال سوريا على حدودها وتواصل استهداف وحدات حماية الشعب الكردية التي تتلقى الدعم من واشنطن.

وفي نهاية اغسطس/اب توغل الجيش التركي في شمال سوريا بهدف اخراج المقاتلين الأكراد وتنظيم الدولة الاسلامية من المنطقة المحاذية لتركيا.

ويأتي طلب النيابة التركية بينما يشن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أعنف حملة تطهير على الاطلاق منذ محاولة الانقلاب الفاشل على نظامه باعتقال وايقاف الآلاف ممن يشتبه في انتمائهم لشبكة فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة منذ 1999 والذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب.

ووسع إردوغان قائمة خصومه في الداخل والخارج، حيث تخوض قواته حربا في شمال سوريا، بينما تواصل قوات الشرطة والأجهزة المختصة اعتقال ومحاكمة خصوم آخرين بينهم قيادات سياسية واعلامية موالية للأكراد.

ويعتقد أن اتهام زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري صالح مسلم بتدبير اعتداء فبراير/شباط يأتي ضمن حملة تصفية الخصوم السياسيين وتمهيدا لتكثيف الحملة العسكرية على وحدات حماية الشعب الكردية التي تشكل العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بولتون: أمريكا ستتصدى لنفوذ الصين وروسيا في أفريقيا

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، إن الولايات المتحدة تعتزم مواجهة النفوذ السياسي والاقتصادي ...

%d مدونون معجبون بهذه: